كشف عضو #لجنة_الصحة النيابية في #العراق “جواد الموسوي” عن: «توفير أكثر من /34/ ألف درجة وظيفية لوزارة الصحة ودوائرها في #بغداد وبقية المحافظات بموازنة 2021».

مُؤكّداً: «العمل تجاه التصويت على هذه الدرجات لتعيين أكبر عدد من خريجي الكليات والمعاهد الطبية والصحية وكليات العلوم والإحصاء الصحي وجميع اختصاصات التدرج الصحي».

من جهة أخرى أعلن عضو #االلجنة_المالية النائب #عدنان_الزرفي،: «دعم اللجنة لشريحة موظفي العقود والأُجَراء اليوميين لتثبيتهم على الملاك الدائم بموازنة 2021».

مُطالباً بتصريح له: «الحكومة والوزارات بدفع الموظفين لزيادة الإنتاج لاحتواء الأزمة المالية وتوفير إيرادات كافية للخزينة العامة لاستحداث درجات وظيفية جديدة بالموازنة».

أول أمس قال المتحدّث باسم مجلس الوزراء ووزير الثقافة #حسن_ناظم إن: «رئاسة مجلس الوزراء على وشك عقد جلسة لتمرير الموازنة المالية للعام المقبل».

كما أوضح في موتمر صحفي بأن: «موازنة 2021 ستعالج كل الأزمات الاقتصادية في البلاد، بما فيها الأزمة بين #بغداد و #إقليم_كردستان والمتطلبات الأخرى».

علماً أن العراق يعاني منذ مطلع العام الحالي من أزمة اقتصادية خانقة، نتيجة اجتياح جائحة #كورونا له، إضافة لانخفاض أسعار #النفط العالمية، ما جعله على حافة الإفلاس.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.