بغداد 8°C
دمشق 7°C
الثلاثاء 19 يناير 2021
تعزيزات جديدة لمليشيات إيران شرقي ديرالزور..ماسببها؟ - الحل نت

تعزيزات جديدة لمليشيات إيران شرقي ديرالزور..ماسببها؟


استقدمت مليشيا #الحرس_الثوري الإيراني مساء الخميس تعزيزات عسكريّة لها إلى مدينة #البوكمال شرقي #دير_الزور.

وأكد مراسل (الحل نت) في المنطقة أن: «قرابة تسع حافلات كبيرة نقلت ما يقارب 190 عنصرا من ميليشيا “الحرس الثوري”، من العراق إلى قرية #الهري بريف البوكمال عبر معبر القائم الحدودي ».

وأشار المراسل إلى أن: «35 سيارة نوع بيك آب مزودة برشاشات ثقيلة تحمل بداخلها عناصر يتبعون ل #الحشد_الشعبي العراقي ، دخلوا مدينة البوكمال أول أمس عن طريق المعبر ذاته قادمين من العراق، وتم توزيعهم على مقرات الحشد داخل أحياء المدينة».

ولفت المراسل إلى أن: «التعزيزات الجديدة للمليشيات الإيرانية جاءت بالتزامن مع انتشار للقوات الروسية لأول مرة على الحدود السورية العراقية قرب مدينة البوكمال، واتخاذ الأخيرة مقراً لها بداخل المدينة ذاتها والتي تخضع لسيطرة المليشيات الإيرانية بشكل كامل ».

وسبق أن وصلت تعزيزات عسكرية من الحشد الشعبي العراقي برفقة عربات نوع “همر”، في العاشر من الشهر الجاري إلى نقاط ميليشيا “فاطميون” و”زينبيون” و”حزب الله العراقي” المنتشرة في ريف دير الزور الشرقي والغربي”.

وتسعى كل من روسيا وإيران لفرض سيطرتها على عموم المنطقة الشرقية في سوريا، من خلال استقدام تعزيزات عسكرية من قبل الطرفين إلى المنطقة ومحاولة كل منهما الهيمنة والسيطرة على مناطق نفوذ الأخرى.


التعليقات