بغداد 9°C
دمشق 3°C
الأحد 24 يناير 2021
رغم انتشار كورونا… ملاعب كرة القدم السوريّة تستقبل روّادها بالطاقة الاستيعابيّة الأقصى - الحل نت

رغم انتشار كورونا… ملاعب كرة القدم السوريّة تستقبل روّادها بالطاقة الاستيعابيّة الأقصى


رغم ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في سوريا، لا تزال المحافظات السوريّة لا سيما في المناطق الخاضعة لسيطرة «الحكومة السوريّة» تشهد غياباً تاماً للإجراءات الإحترازيّة الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا.

ويواصل الاتحاد السوري لكرة القدم السماح لجماهير اللعبة الشعبيّة بحضور المباريات عبر الملاعب، حيث تحضر الجماهير بالآلاف لمتابعة مباريات الدوري السوري لكرة القدم، وسط استياء شعبي، بسبب إهمال الجانب الصحّي وعدم اتخاذ إجراءات الحماية.

وبعيداً عن كرة القدم لا تزال أيضاً المطاعم والمقاهي وصالات الأعراس تستقبل روّادها بشكل اعتيادي، دون تطبيق أدنى درجات الاحتراز تزامناً مع انتشار فيروس كورونا في البلاد، كما تشهد وسائل المواصلات ازدحاماً شديداً وحركة طبيعية، تزامنت مع استمرار الدوام في المدارس والجامعات وجميع المؤسسات الحكوميّة.

من جانبها أعلنت جامعة دمشق الأربعاء إلغاء حفلات التخرّج هذا العام، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازيّة لمنع انتشار فيروس كورونا وتفادياً للتجمعات في الجامعة.

وقالت الجامعة في بيانِ نشرته عبر صفحتها الرسميّة في فيسبوك: «ضمن الإجراءات الاحترازية “للكورونا” وتفادياً للازدحام والتجمعات وجه المكتب الإداري للاتحاد الوطني لطلبة سورية بجامعة دمشق  بإلغاء جميع حفلات التخرج التي كان من المقرر إقامتها في كليات الجامعة».

وأثار إعلان الجامعة ردود فعل ساخرة لدى الطلاب وروّاد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين علّقوا على إعلان الجامعة وتساءلوا عن جدوى هذا الإعلان في ظل استمرار الدوام في المدارس والجامعات، فضلاً عن التجمعات الكبيرة في بعض المناطق والفاعليّات كمباريات كرة القدم وغيرها.

وتواصل معظم المدارس والمعاهد التعليمية عملها في مناطق سيطرة «الحكومة السوريّة»، رغم انتشار فيروس كورونا وتسجيل عشرات الإصابات في صفوف التلاميذ، حيث تنتشر دعوات على مواقع التواصل لإغلاق المدارس والتوقف عن إرسال الأطفال إلى المدارس.

وأثارت الآلية التي تتبعها وزارة التربية في التعاطي مع وباء «كورونا» موجات غضب واسعة لدى ذوي الطلاب، الذين طالبوا بإغلاق المدارس لمنع انتشار فيروس كورونا بين التلاميذ.

وكانت وزارة التربية أعلنت الأسبوع الماضي أنها منحت مدراء المدارس «المرونة الكاملة» لاتخاذ القرارات المناسبة، فيما يخص التعاطي مع انتشار فيروس كورونا حفاظاً على سلامة الطلاب والكادر التدريسي، إلا أنها لم تصدر أي قرار يتعلق بإغلاق المدارس أو تقليص عدد الطلاب في الشعب المدرسيّة حتى اللحظة.


التعليقات