بغداد 3°C
دمشق -1°C
الجمعة 22 يناير 2021
شاهد: كيف بدت مخيّمات النازحين بعد العواصف المطريّة شمال غربي سوريا - الحل نت

شاهد: كيف بدت مخيّمات النازحين بعد العواصف المطريّة شمال غربي سوريا


نشرت مديريّة الدفاع المدني في محافظة إدلب تسجيلاً مصوّراً يظهر تضرر عشرات الخيم في مخيّمات اللاجئين في مناطق شمال غربي سوريا، وذلك نتيجة هطول الأمطار الغزيرة خلال الأيام الماضية.

وأظهرت لقطات جويّة في التسجيل تسرّب المياه والطين إلى عشرات الخيم، لا سيما في تلك المخيّمات الواقعة ضمن الأراضي الزراعيّة، وقال الدفاع المدني إن: «الأضرار تركزت في المخيمات العشوائية التي لا تحوي أي بنية تحتية ويقطنها آلاف المدنيين».

مخيمات الشمال السوري بعد 48 ساعة من الهطولات المطرية، حيث تضررت المخيمات العشوائية التي لا تحوي أي بنية تحتية ويقطنها…

Posted by ‎Civil Defense Idlib الدفاع المدني سوريا-محافظة ادلب‎ on Friday, December 18, 2020

وتسببت الهطولات المطريّة خلال الأيام القليلة الماضية في مناطق شمال غربي سوريا باقتلاع عشرات الخيم في مخيّمات النازحين المنتشرة في محافظة إدلب ومناطق ريف حلب الغربي على الحدود السوريّة.

ويعيش النازحون في المخيّمات أوضاعاً إنسانيّة صعبة منذ أيام نتيجة العاصفة المطريّة التي اجتاحت المنطقة، إضافة إلى انخفاض درجات الحرارة، في حين أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن: « أكثر من 20 مخيماً تعرض للضرر وتشريد قاطنيه وتهدم أجزاء من جدرانه واقتلاع عدد من خيامه بفعل الأمطار الغزيرة».

من جانبه ناشد فريق «منسقو استجابة سوريا» المنظمات الإنسانيّة المعنيّة بشؤون النازحين بضرورة التحرّك لمساعدة النازحين المشردين في مناطق شمال غربي سوريا بفعل العواصف المطريّة.

وأعلن الفريق في بيانٍ له أن الأضرار خلال الأيام القليلة الماضية شملت 23 مخيّمات شمال غربي سوريا يقطنها 3609 عائلات، مشيراً إلى أن الهطولات المطريّة لم تبدأ بشكل فعلي بعد.

كما جدد الفريق مطالبته تقديم المساعدات المتعلقة بمواجهة ومنع انتشار فيروس كورونا، مشدداً على ضرورة تحقيق الاستقرار للنازحين بما يضمن مواجهة الأضرار التي قد تنجم عن أي كوارث محتملة.

وتتكرر معاناة النازحين بشكل سنوي مع العواصف المطرية، حيث تجتاح السيول العديد من المخيّمات في كل شتاء، وتتسبب بانجراف عشرات الخيم، كما تسببت موجات الصقيع خلال السنوات الماضية في العديد من الوفيّات في مخيّمات النازحين المنتشرة في مناطق شمال غربي سوريا وعلى الحدود السوريّة التركيّة.


التعليقات