بغداد 7°C
دمشق 5°C
السبت 16 يناير 2021
قادة أوروبيون في العزل بعد مخالطتهم الرئيس الفرنسي ولا زيارة إلى لبنان - الحل نت

قادة أوروبيون في العزل بعد مخالطتهم الرئيس الفرنسي ولا زيارة إلى لبنان


متابعات/ وكالات

 

أثبتت الفحوصات التي أجراها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إصابته بفايروس #كورونا، وذلك بحسب ما أعلن مكتبه في بيان أصدره أمس الخميس.

كما نوهت الرئاسة الفرنسية إلى أن ماكرون مع فريق عمله يحاولون معرفة مكان إصابته وكيف تمّت.

 

من جهته أعلن مكتب رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس أنه سيخضع للحجر الصحي الاختياري، وذلك بعد أن التقى الرئيس الفرنسي عدة مرات خلال الأيام الماضية، كذلك أعلنت زوجة الرئيس بريجيت ماكرون عن عزلها لنفسها مدة أسبوع.

بدوره المتحدث باسم الحكومة الفرنسية غابريال أتّال أكّد أن :” ماكرون مصاب بأعراض حقيقية، منها السعال والتعب الشديد.”

 

إلى ذلك حضر الرئيس الفرنسي الأسبوع الماضي اجتماع القمة الأوروبية  والتي ناقشت ميزانية الاتحاد والتغير المناخي والخلافات مع #تركيا، والتقى عدداً من القادة والسياسيين الأوربيين فيها.

كما تضمن جدول أعماله عشاءً جمعه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأسبوع الماضي، وغداء جمعه هذا الأسبوع مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، كذلك التقى رئيس وزراء #إسبانيا بيدرو سانشيز ورئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوستا، وقد أعلن الثلاثة خضوعهم للعزل الذاتي بعد إعلان #الإليزيه عن إصابة الرئيس الفرنسي بالفايروس التاجي.

على صعيد آخر، ألغيت زيارة الرئيس إيمانويل ماكرون إلى #لبنان والتي كانت مقررة يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، إذ كان من المقرر أن يمضي عطلة عيد الميلاد مع جنود فرنسيين عاملين ضمن قوات #اليونيفل الأممية، كما كان من المقرر أن يلتقي عدداً من المسؤولين اللبنانيين في إطار الجهود التي تبذلها #فرنسا لمساعدة لبنان الذي يعيش أعمق أزمة سياسية واقتصادية له منذ نهاية الحرب الأهلية عام 1990، مع العلم أن الرئيس الفرنسي زار لبنان مرتين خلال الصيف الفائت في أعقاب الانفجار المروع الذي هز مرفأ #بيروت مطلع آب المنصرم.


التعليقات