بغداد 7°C
دمشق 5°C
السبت 16 يناير 2021
ضحايا بانفجار في قسم كورونا في إحدى مستشفيات غازي عنتاب جنوبي تركيا - الحل نت

ضحايا بانفجار في قسم كورونا في إحدى مستشفيات غازي عنتاب جنوبي تركيا


قضى ثمانية أشخاص وأصيب آخرون بجروح مختلفة إثر اندلاع حريق ناجم عن انفجار في إحدى مشافي مدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا صباح السبت.

وأفادت مصادر محليّة بأن حريقاً وقع في قسم العناية المركّزة في مستشفى «ساني كونوك أوغلو» الخاص صباح السبت، ناجم عن انفجار أحد أجهزة التنفّس المؤكسج، ما أسفر عن وفاة ثمانية أشخاص جميعهم من المصابين بفيروس كورونا، الذين يتلقون العلاج في المشفى.

وبحسب بيان صادر عن ولاية غازي عنتاب، فإن جميع المرضى في قسم العناية المركّزة تم نقلهم إلى مستشفيات أخرى، كما جاء في بيان الولاية: «تم نقل جميع المرضى إلى مشافي أخرى واتخذت فرقنا ذات الصلة الإجراءات اللازمة وتستمر التحقيقات».

وتشهد عموم الولايات التركيّة إغلاقاً كاملاً منذ مساء أمس الجمعة ويستمر حتى صباح الإثنين، حيث أعلن الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” الأسبوع الماضي، تطبيق حظر تجوّل بشكل يومي من الساعة التاسعة مساءً حتى الخامسة صباحاً، إضافة إلى حظر تجوّل أسبوعي يبدأ من الجمعة مساءً حتى يوم الإثنين صباحاً، ضمن الإجراءات الإحترازيّة لمنع انتشار فيروس كورونا.

كما أعلن الرئيس التركي تطبيق حظر التجوّل خلال عطلة رأس السنة القادمة، وذلك بدءً من يوم الخميس الموافق 31 كانون الأول، حتى يوم الإثنين 4 كانون الثاني من العام الجديد.

وتأتي تلك الإجراءات تزامناً مع ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس المستجد في عموم البلاد، وبحسب الإحصائيّات الرسميّة الصادرة عن وزارة الصحّة فإن عدد المصابين بفيروس كورونا بلغ نحو مليون و900 ألف مصاب منذ بدء انتشار الفيروس في البلاد، كما وثقت الوزارة وفاة 17600، حتى الآن، فيما تسجل تركيا نحو 30 ألف إصابة يوميّاً.


التعليقات