بغداد 9°C
دمشق 7°C
الإثنين 18 يناير 2021
"مديرة الصحة" في إدلب تنفي خبر وصول لقاح فايروس "كورونا" إلى سوريا - الحل نت
بناء مديرية صحة "إدلب"- عدسة (الحل نت)

“مديرة الصحة” في إدلب تنفي خبر وصول لقاح فايروس “كورونا” إلى سوريا


نفت مديرية صحة #إدلب، السبت، خبر وصول لقاح مضاد لفايروس #كورونا المستجد إلى #سوريا، بعد أن تداولت مواقع وصفحات خبر يفيد بدخول لقاح مخصص لمعالجة المرض.

جاء ذلك في بيان نشرته المديرية على صفحتها الرسميّة في “فيسبوك”، وتضمن أنها تعمل على حملة لقاح في محافظة إدلب، إلا أن ذلك يأتي ضمن الخطة الروتينة للقاح الأطفال “دفيتريا وكزاز”، بالتعاون مع فريق لقاح سوريا، ومقدمة من منظمة #اليونسيف الدولية.

إلى ذلك، أشارت المديرية أن عدد الإصابات بالفايروس المستجد وصل إلى 19344 مصاب و10302 شخص متعافي، فيما بلغ عدد الوفيات الكلية 282 حالة وفاة منذ بداية تفشي الوباء في التاسع من تموز/ يونيو الماضي.

وتشهد مناطق شمال غربي سوريا في الآونة الأخيرة ارتفاع حاد بإصابات الفايروس، ما أدى لإمتلاء المستشفيات وانهيار النظام الصحي وفق مصادر طبية.

كما تعاني المنطقة من نقص بالدعم الطبي اللازم لمنع تفشي الفايروس، فضلاً عن قلة المستشفيات المتخصصة بعلاج مصابي المرض، مما دفع منظمات محلية طبية لمناشدة الجهات الدولية بتقديم الدعم.

وانتشر الفايروس المستجد في التاسع من تموز/ يوليو الماضي، بعد إصابة أحد الكوادر الطبية العاملة في مستشفى “باب الهوى” الحدودي مع تركيا.


 


التعليقات