بغداد 9°C
دمشق 3°C
الأحد 24 يناير 2021
أميركا تُعلّق على استهداف سفارتها في بغداد.. وإيران تتبرأ من صواريخ الميليشيات - الحل نت
استهداف السفارة الأميركية في بغداد بالصواريخ ـ إنترنت

أميركا تُعلّق على استهداف سفارتها في بغداد.. وإيران تتبرأ من صواريخ الميليشيات


اتهم وزير الخارجية الأميركي #مايك_بومبيو، اليوم الاثنين، الميليشيات المدعومة من #إيران باستهداف سفارة بلاده في #بغداد، معتبراً أنها «تشكل أخطر عائق أمام مساعدة #العراق على استعادة السلام والازدهار».

وذكر بومبيو في بيان، أن «الولايات المتحدة تدين بشدة الهجوم الأخير الذي شنته الميليشيات المدعومة من إيران على المنطقة الدولية في #بغداد».

وأردف البيان أنه «بينما لم يصب أي من أفراد السفارة بأذى، تسبب الهجوم بإصابة مدني عراقي واحد على الأقل وإلحاق أضرار بممتلكات المدنيين العراقيين».

محذراً من خطورة هذه الميليشيات بالقول: «في الوقت الذي يكافح فيه العراق كوفيد -19 وأزمة اقتصادية حادة بشكل متزايد، تعد الميليشيات المدعومة من إيران أخطر عائق أمام مساعدة العراق على استعادة السلام والازدهار».

وبيَّن بومبيو أن «نفس الميليشيات التي تستهدف المنشآت الدبلوماسية تسرق موارد الدولة العراقية على نطاق واسع، وتهاجم المتظاهرين والنشطاء السلميين، وتنخرط في أعمال عنف طائفي».

يُجدر بالذكر أن السفارة الأميركية في #المنطقة_الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد، استُهدفَت مساء أمس بـ /5/ صواريخ نوع #كاتيوشا.

/4/ صواريخ سقطت بمحيط السفارة الأميركية، والخامس سقط بداخلها، فيما ردّت السفارة بإطلاق ناري من منظومة “سيرام” الدفاعية لإسقاط الصواريخ.

إلا أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، الهجوم الصاروخي الذي تعرضت له السفارة الأمريكية في بغداد، أمس الأحد، بـ”الأمر المريب للغاية”.

وقال زاده في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون الإيراني، إن «الهجوم على المباني الدبلوماسية والسكنية غير مقبول».

مستكملاً حديثهُ: «لكن طبيعة الهجوم وتوقيته، والبيان الصادر عن وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو، يظهران أن التوقيت مشبوه ومريب للغاية وأنهم أعدوا بالفعل بيانا لأصداره».

وكانت خلية #الإعلام_الأمني، قد أكدت في بيان أن «الصواريخ انطلقَت من #معسكر_الرشيد، وسقطت داخل مجمع سكني على عدد من عمارات القادسية السكنية، ونتج عن ذلك حدوث أضرار مادية في هذه البنايات وعدد من العجلات المدنية دون خسائر بشرية».

ويأتي الاستهداف بعد أن أعلنت #الفصائل_المسلحة الموالية لـ #إيران انتهاء الهدنة التي بدأت أواخر سبتمبر المنصرم بينها وبين #القوات_الأميركية في (10 ديسمبر) الحالي.


التعليقات