بغداد 12°C
دمشق 6°C
الثلاثاء 26 يناير 2021
اعتقال 9 عناصر من تنظيم داعش في دير الزور بينهم قيادي سابق - الحل نت
دوريات "قسد" بريف ديرالزور الشرقي ـ إنترنت

اعتقال 9 عناصر من تنظيم داعش في دير الزور بينهم قيادي سابق


ديرالزور (الحل نت)- ألقت قوات سوريا الديمقراطية #قسد، مساء أمس الأحد، القبض على خلية تابعة لتنظيم #داعش في ريف #دير_الزور الشمالي الشرقي.

وقال مراسل (الحل نت): إن «دوريات أمنية لقوات سوريا الديمقراطية داهمت، عدداً من المنازل في الجهة الغربية من ناحية #البصيرة وألقت القبض على خلية مؤلفة من ستة عناصر ينتمون للتنظيم المتطرف».

ونقل المراسل عن مصادر أهلية أن «الخلية نفّذت سابقاً عمليات ابتزاز وجرائم قتل بحق المدنيين، لاسيما عمليات الاغتيال التي كانت تُنفذ مؤخراً باستخدام الدراجات النارية ».

وقبل العملية بيوم واحد، نفذ جهاز مكافحة الإرهاب التابع لـ “قسد” عملية دهم استهدفت أحد المنازل في قرية “بريهة” وأسفرت عن اعتقال خلية أخرى مؤلفة من ثلاث أشخاص منهم المدعو “علي الجدوع” القيادي السابق في التنظيم، بالإضافة لمساعدين له هما “محمد القرة” و”خلف القرة”.

وشهدت الجهة الجنوبية لناحية #البصيرة في 10 نوفمبر الفائت عملية أمنية نفذتها “قسد” بإسناد جوي من التحالف وجرى خلالها اعتقال خلية مؤلفة من خمسة عناصر متهمين أيضاً باستهداف موظفين في مجلس دير الزور المدني، بالإضافة لمحاولات اغتيال بعض شيوخ ووجهاء العشائر في المنطقة.

ويشهد ريف دير الزور الشمالي الشرقي تصاعداً في وتيرة العنف وعمليات تنفذها غالباً خلايا داعش، تهدف جميعها لضرب وزعزعة أمن المنطقة بالرغم من العلميات الأمنية المستمرة التي تنفذها قسد وقوات التحالف الدولي ضد تلك الخلايا.


التعليقات