بغداد 7°C
دمشق 3°C
الإثنين 25 يناير 2021
بـ 7.2 مليون دولار.. منحة يابانية طارئة للنازحين في داخل سوريا - الحل نت

بـ 7.2 مليون دولار.. منحة يابانية طارئة للنازحين في داخل سوريا


أعلنت الأمم المتحدة، أن #اليابان تعتزم تقديم منحة طارئة للنازحين #السوريين داخل #سوريا، بـ 7.2 مليون #دولار أميركي.

وتوفر هذه #المنحة مساعدة إنسانية “الطعام، والملابس الشتوية، ومياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى مستلزمات النظافة للنازحين السوريين الذين يعانون من أزمات إنسانية”، حسب موقع (تلفزيون سوريا).

وتشمل المنحة #اليابانية، الغذاء لما يقارب 480 ألف شخص، والمواد غير الغذائية لفصل #الشتاء إلى نحو 5400 طفل، وتحسين وصول المياه الصالحة للشرب والكهرباء لنحو 43 ألف شخص.

وكذلك تحسين الوصول إلى المياه والكهرباء عبر تجديد مرافق المياه والنظافة لـ 50 مدرسة ابتدائية، و6 مرافق رعاية صحية أولية، و5 مرافق للطب الشرعي، إضافة إلى توفير المعدات الطبية.

وطالب فريق”منسقو استجابة سوريا” أكثر من مرة خلال الأشهر الأخيرة، المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية، بتقديم المساعدة للنازحين شمالي سوريا، وبخاصة مع حلول فصل #الشتاء.

وأشار الفريق في إحصائية نشرها، أن الأضرار نتيجة الهطولات المطرية الأولى هذا الشتاء، تضرر منها 13 مخيماً يقطنها 2400 عائلة، وطالت الأضرار نتيجة الهطولات المطرية الثانية، 29 مخيماً فيها 3126 عائلة.

وتشير إحصاءات وأرقام صادرة عن منظمات إنسانية، أن نحو 8 ملايين سوري هم نازحون داخلياً، منهم نحو 4 ملايين في مناطق شمالي سوريا، ويعيشون ظروفاً إنسانية متردية.


التعليقات