بغداد 14°C
دمشق 8°C
الإثنين 18 يناير 2021
(صورة) "أبو عمشة" يهدد وسائل الإعلام في بيان! - الحل نت
محمد الجاسم "أبو عمشة" ـ إنترنت

(صورة) “أبو عمشة” يهدد وسائل الإعلام في بيان!


أثار بيانٌ صادر عن القيادي في #الجيش_الوطني “محمد الجاسم” (أبو عمشة) موجة واسعة من السخرية بين أوساط مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، حين قام قائد ما يعرف بـ لواء “سليمان شاه” بتهديد وسائل إعلام وصفها بـ “المشبوهة والمضللة” وطالب بملاحقة العاملين فيها ضمن قطاع “درع الفرات.

وهاجم “أبو عمشة” وسائل إعلام تطلق على نفسها “نيوز” و”زينو” و”الكابوس” متهماً إياها بالعمل لصالح من أسماهم “أعداء الثورة” ويقصد بهم (الحكومة السورية) و(داعش) و(قسد).

بيان أبو عمشة الذي نشره عبر صفحته الشخصية في “تويتر” يحمل لغة ومفردات تشي بعدم المعرفة بقدر ما تحمل من التهديد والوعيد، فأسماء الوسائل التي هاجمها غير معروفة وغير مفهومة، ما اعتبره البعض أن القيادي المدعوم من #أنقرة أطلق بيانه للتذكير بنفسه  ولإثبات وجوده لا أكثر ولا أقل.

كما حمل البيان تهديداً لكل من يعمل أو يتعاون مع تلك الوسائل الإعلامية متوعداً إياها بالتحقيق والمحاسبة أمام القضاء.

كذلك أوصى أبو عمشة عناصر فصيله بعدم متابعة تلك الوسائل الإعلامية حتى لو كان ذلك من باب التسلية، ووعد كل من يقدم معلومات عن نشاط تلك الوسائل والمتعاونين معها بمكافأة مجزية، حسب ما وعد.

يعتبر “أبو عمشة” من الشخصيات المثيرة للجدل التي برزت في السنوات الأخيرة، فهو بالرغم من إشرافه على انتهاكات فصيله بحق المدنيين في الشمال السوري، كان دائم الظهور في مشاهد مصورة تبعث على السخرية، منها على سبيل المثال لا الحصر، قيامه بتوجيه توصيات صحية لعناصره بمضار التدخين، أو إصداره بيان يمنع فيه عناصره من مديحه.


التعليقات