بغداد 11°C
دمشق 5°C
الخميس 21 يناير 2021
21 عائلة جديدة تغادر مخيم "الهول" إلى الحسكة - الحل نت

21 عائلة جديدة تغادر مخيم “الهول” إلى الحسكة


شهد مخيم الهول شمال  شرقي #سوريا اليوم الإثنين، خروج دفعة جديدة من النازحين السوريين إلى مدينة #الحسكة وريفها.

وقال “محمد بشير” من إدارة “مخيم الهول”: «إن 21 عائلة مؤلفة من 67 شخصاً خرجوا  ظهر اليوم  من المخيم  إلى مدينة #الحسكة وريفها».

وتعد هذه الدفعة من النازحين هي الثامنة التي تغادر المخيم منذ اتفاق الإدارة الذاتية ومجلس سوريا الديمقراطية على تفريغه من النازحين السوريين.

وفي العاشر من الشهر الجاري خرجت دفعة شملت 105 عائلات تتكون من 350 شخصاً من سكان الرقة والطبقة وريفهما.

كما غادرت في 24 من الشهر الماضي دفعة من النازحين السوريين وعادت إلى ريف دير الزور الشرقي وشملت 91 عائلة ، سبقتها في 16 من الشهر ذاته مغادرة 120 عائلة أخرى.

وفي وقت سابق، أكد الإداري في المجلس السوري بالمخيم “حامد حديد” لمراسل (الحل نت) أن: آلية الخروج باتت «مختلفة عن الدفعات السابقة»، وتجري «دون كفالات عشائرية»، إذ يقوم مكتب مختص بتسجيل أسماء الراغبين دون شروط سوى توفر الثبوتيات.

وبدأ إخراج العوائل السوريّة في مطلع حزيران/ يونيو 2019 كأحد بنود مؤتمر العشائر الذي عقده “مجلس سوريا الديمقراطية” مطلع أيار/ مايو من العام ذاته في بلدة “عين عيسى”، وخرجدت دفعات من النازحين بكفالة عشائرية تقدم بها شيوخ ووجهاء للنازحين من مناطقهم.

وتشير آخر الإحصائيات، أن عدد المقيمين في “مخيم الهول” يبلغ حالياً 64 ألف و 373 شخصاً من بينهم 6706 أسرة سوريّة تضم 24223 شخصاً.

ويبلغ عدد السوريين في مخيم الهول 24223 نازحاً، ويضم أيضاً 30606 لاجئاً عراقياً، بالإضافة لـ 9544 من أطفال ونساء مقاتلي التنظيم (الأجانب)، وفق آخر إحصائية صادرة عن إدارة المخيم.

وتقول #الإدارة_الذاتية في شمال وشرقي #سوريا إنها تسعى إلى نقل عشرات العوائل إلى مخيم “روج” بريف مدينة #ديرك (المالكية)، بهدف تخفيف الضغط وفصل النسوة المتشدّدات عن النازحين واللاجئين الآخرين.


التعليقات