العراق: إغلاق الحدود البريّة والمَطاعم والمولات ومنع السفر لـ /8/ دول

العراق: إغلاق الحدود البريّة والمَطاعم والمولات ومنع السفر لـ /8/ دول
"كورونا" في العراق، تعبيرية - إنترنت

قرّرَ مجلس الوزراء #العراق ي إغلاق المرافق الاجتماعية، ومنها “المطاعم، والمولات، والمقاهي” لمدة أسبوعين بدءاً من بعد غد الخميس، وفق بيان لمكتب رئيس الحكومة # #مصطفى_الكاظمي .

كما قرّرَ المجلس: «غلق جميع المنافذ الحدودية البرية، إلا للحالات الطارئة»، وذلك على هامش جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية التي عُقدَت نهار الثلاثاء برئاسة “الكاظمي”.

مُشدّداً على: «تكثيف الجهود واتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بحماية المواطنين والحفاظ على صحتهم، بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس # #كورونا اجتاحت عدة دول في العالم».

كما أضاف البيان بأنه تقرّرَ: «منع السفر إلى دول # #بريطانيا ، # #جنوب_أفريقيا ، # #أستراليا ، # #الدنمارك ، # #هولندا ، # #بلجيكا ، # #إيران ، # #اليابان ، وأية دولة تحددها # #وزارة_الصحة مستقبلاً».

كذلك: «منع دخول الوافدين منها (باستثناء #العراق يين وإلزامهم بالحجر الإجباري لمدة /14/ يوماً في أماكن تخصص لهذا الغرض، ولا يسمح لهم بمخالطة الآخرين».

كما تم: «التأكيد على # #وزارة_التربية والمحافظين في المحافظات كافة بعدم إعطاء أي استثناءات تخص أيام دوام المدارس، خصوصاً المدارس الأهلية، بما يخالف قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بهذا الخصوص».

في وقتٍ مضى من اليوم، قال وزير الصحة # #حسن_التميمي : «أوصَينا اللجنة العليا بفرض حظر التجوال من الساعة الثامنة مساءً ولغاية السادسة صباحاً اعتباراً من الخميس المُقبل».

يُذكر أن منظمة #الصحة_العالمية، أكدت عدم ظهور سلالة جديدة من فيروس “ #كورونا ” في # #العراق بعد أن ظهرت في بلدان أخرى، إلا أنها أشارت لإمكانية ظهورها وانتشارها مستقبلاً.

يُجدر بالذكر أن سُلالَةً جديدة من “كوفيد – 19” ظهرت موخّراً في #بريطانيا وانتقلت لعدة دول، ما دفع بعشرات الدول حول العالم ومنها العربية بإغلاق حدودها ومنع السفر ل #بريطانيا .