بغداد 9°C
دمشق 5°C
الخميس 25 فبراير 2021
«هيئة تحرير الشام» تعتقل 30 شخصاً بريف إدلب.. والسبب! - الحل نت
الصورة من مدينة "معرة مصرين"- عدسة (الحل نت)

«هيئة تحرير الشام» تعتقل 30 شخصاً بريف إدلب.. والسبب!


اعتقلت #هيئة_تحرير_الشام، الثلاثاء، 30 شخصاً في بلدة #معرة_مصرين الواقعة قرب مدينة #إدلب شمال غربي #سوريا.

وقال ناشطون محليون لـ(الحل نت) إن :«الجهاز الأمني التابع لـ”هيئة تحرير الشام” نشر عناصر ملثمة وحواجز بمحيط بلدة “معرة مصرين”، وشن حملة اعتقال طالت 30 شخصاً من البلدة بتهمة التخابر مع القوات الحكوميّة، والتخطيط لحملة مصالحات معها».

وأضاف الناشطون أن :«المعقلين ليس لديهم أي نشاط في الحراك الشعبي ضد “الحكومة السوريّة”، وسبق أن اتهموا بعملية تهريب المخدارات وصناعة الحشيش ».

وفي السياق ذاته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان: إن «حاجزاً يتبع لهيئة “تحرير الشام” عمد إلى اعتقال ثلاثة عناصر من الجهاديين، أحدهم ينتمي لـ #كتائب_الفتح المنضوية ضمن غرفة عمليات #الفتح_المبين، لأسباب غير معروفة، وذلك على الطريق الواصل بين منطقتي “التوامة” و”ترمانين” في الريف الشمالي لمحافظة إدلب».

وتسيطر “تحرير الشام” على المفاصل الأمنية والإدارية في إدلب وريف #حلب الغربي منذ عام 2018، بعد مواجهات دارت بينها وبين الفصائل المعارضة لفترات زمنية طويلة.

يذكر أنه سبق لـ”هيئة تحرير الشام” أن اعتقلت عدداً من الناشطين والصحفيين في المناطق التي تسيطر عليها دون توجيه تهم واضحة بحقهم، كما شملت الاعتقالات عدداً من الناشطين السياسيين والكوادر الطبية والصحفية ونشطاء في منظمات المجتمع المدني.


 


التعليقات