بغداد 2°C
دمشق 3°C
الإثنين 25 يناير 2021
بغداد تُغلق المسارح.. والسلالة الجديدة من "كورونا" تصل إلى بيروت - الحل نت
كورونا يواصل الانتشار ـ إنترنت

بغداد تُغلق المسارح.. والسلالة الجديدة من “كورونا” تصل إلى بيروت


أعلنت دائرة السينما والمسرح في #بغداد، اليوم الأربعاء، إيقاف النشاطات الفنية والمسرحية الخاصة بها إلى إشعار آخر، ضمن إجراءات الإغلاق للحد من انتشار فيروس “#كورونا”.

وذكرت الدائرة في بيان أنه «نظراً للتطورات الصحية حول انتشار كوفيد 20، وحفاظاً على سلامة جمهورنا، تقرر إيقاف كافة النشاطات الفنية والمسرحية والسينمائية  والفنون الشعبية، الخاصة بدائرة السينما والمسرح».

وأضافت أن «الإغلاق يأتي تنفيذاً للتعليمات المشددة الموجهة من خلية الأزمة إلى كافة دوائر الدولة الرسمية وشبه الرسمية، وكافة  المرافق الاجتماعية، وإلى إشعار آخر».

وتسبب ظهور السلالة الجديدة من “كورونا”، بإقدام بعض الدول على إغلاق حدودها البرية والجوية، بعد اكتشاف السلالة في بريطانيا لتنتشر بعدها إلى عدة بلدان.

أمس الثلاثاء، قرر مجلس الوزراء العراقي، إغلاق المنافذ البرية، وإغلاق المرافق الترفيهية، كالمولات والمطاعم وغيرها، خوفاً من تفشي السلالة الجديدة في #العراق.

وفي غضون ذلك، أعلنت الحكومة اللبنانية، تسجيل /3/ حالات إيجابية مصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد، قادمة من العاصمة البريطانية #لندن، وأنها تجري دراسات للتأكد من طبيعة الحالات.

وقال وزير الصحة اللبناني حمد حسن، إنه «على البلديات اتخاذ كافة التدابير الوقائية وتطبيقها على كل الوافدين من المملكة المتحدة حرصاً على سلامة الجميع».

يُشار إلى أن #لبنان لم يوقف الرحلات القادمة من لندن منذ إعلان العاصمة البريطانية عن ظهور السلالة المتحورة من فيروس “كورونا” رغم المطالب الشعبية بضرورة اتخاذ إجراءات سريعة لمنع انتشار السلالة الجديدة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان أنها اشتبهت بوجود /4/ حالات مصابة بالسلالة الجديدة من “كورونا” المستجد قادمة من #بريطانيا.


التعليقات