بغداد 9°C
دمشق 7°C
الإثنين 18 يناير 2021
توَجّهٌ لمَنع التجمّعات بِكُردستان العراق.. والسبَب سُلالَة "كورونا" الجديدَة - الحل نت
خطر "كورونا" لم ينتهِ في إقليم كردستان، تعبيرية - إنترنت

توَجّهٌ لمَنع التجمّعات بِكُردستان العراق.. والسبَب سُلالَة “كورونا” الجديدَة


قال المتحدّث باسم #وزارة_الصحة في حكومة #إقليم_كردستان “آسو حويزي” إن: «هناك توجهاً بمنع التجمعات ومراقبة عمل مراكز التسوق ومنع المخالفين وغير الملتزمين وتشديد الإجراءات الوقائية بشأن مستجدّات #كورونا».

“حويزي” أضاف بتصريح صحفي أنه: «لا يوجد حتى الآن توجه بفرض حظر التجول وغلق الطرق في الإقليم، حصوصاً مع الانخفاض الكبير بإصابات “كورونا” إلى أكثر من (50 %)، وهي نسبة عالية، لكن الخطر لم ينتهِ بعد».

كما أشار “حويزي” إلى أن: «هنالك مرحلة وعي طبية واجتماعية جيّدة بالتعامل مع السلالة الجديدة للفيروس، ومع ذلك نقوم بمراقبة الوضع وتشديد الإجراءات للوقاية من السلالة»، على حد تعبيره.

اليوم الأربعاء، أعلنت دائرة السينما والمسرح في العاصمة العراقية #بغداد، إيقاف النشاطات الفنية والمسرحية الخاصة بها إلى إشعار آخر، ضمن إجراءات الإغلاق للحد من انتشار فيروس “كورونا”، وخشيَةً من سلالة الفيروس التاجي الجديدَة.

أمس الثلاثاء، قرّرَ مجلس الوزراء العراقي إغلاق المرافق الاجتماعية، ومنها “المطاعم، والمولات، والمقاهي” لمدة أسبوعين بدءاً من غد الخميس، وفق بيان لمكتب رئيس الحكومة #مصطفى_الكاظمي.

كما قرّرَ المجلس: «غلق جميع المنافذ الحدودية البرية، إلا للحالات الطارئة»، وذلك على هامش جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية التي عُقدَت نهار الثلاثاء برئاسة “الكاظمي”.

كما أضاف البيان بأنه تقرّرَ: «منع السفر إلى دول #بريطانيا، #جنوب_أفريقيا، #أستراليا، #الدنمارك، #هولندا، #بلجيكا، #إيران، #اليابان، وأية دولة تحددها #وزارة_الصحة مستقبلاً».

كذلك: «منع دخول الوافدين منها (باستثناء العراقيين وإلزامهم بالحجر الإجباري لمدة /14/ يوماً في أماكن تخصص لهذا الغرض، ولا يسمح لهم بمخالطة الآخرين».

يُذكر أن منظمة #الصحة_العالمية، أكدت عدم ظهور سلالة جديدة من فيروس “كورونا” في #العراق بعد أن ظهرت في بلدان أخرى، إلا أنها أشارت لإمكانية ظهورها وانتشارها مستقبلاً.

يُجدر بالذكر أن سُلالَةً جديدة من “كوفيد – 19” ظهرت موخّراً في بريطانيا وانتقلت لعدة دول، ما دفع بعشرات الدول حول العالم ومنها العربية بإغلاق حدودها ومنع السفر لبريطانيا.


التعليقات