بغداد 6°C
دمشق 1°C
السبت 23 يناير 2021
قرار جديد يخص المكلّفين بالخدمة العسكريّة في سوريا - الحل نت

قرار جديد يخص المكلّفين بالخدمة العسكريّة في سوريا


أعلنت قيادة «الجيش السوري» إسقاط المدة الإضافيّة عن كافة المكلّفين المتخلّفين عن أداء الخدمة الإلزاميّة والاحتياطيّة في القوّات الحكوميّة من أبناء محافظة الحسكة.

واشترطت قيادة الجيش قيام المكلفين بالخدمة والتي وردت أسمائهم بالقوائم الاحتياطيّة الالتحاق فوراً بالخدمة الإلزاميّة لرفع التخلّف وإسقاط المدد الإضافيّة عنهم وذلك خلال مدة زمنيّة محددة.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع «تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن رفع التخلف (من خلال إسقاط المدد الإضافية) عن كافة المكلفين المتخلفين عن أداء الخدمة الإلزامية من أبناء محافظة الحسكة والذين يقطنون ضمن الحدود الإدارية للمحافظة في حال التحاقهم بالخدمة الإلزامية من تلقاء أنفسهم وذلك ضمن المهلة المقررة من 1/12/2020م ولغاية 31/5/2021م».

ولدى الحكومة السوريّة قوائم بعشرات الآلاف من الشباب السوريين الملاحقين بشأن الخدمة في «الجيش السوري»، وذلك ممن غادروا البلاد وتم طلبهم لأداء الخدمة الإلزاميّة أو الاحتياطيّة ضمن صفوف القوّات السوريّة.

وفيما إذا أراد الشاب السوري المقيم خارج البلاد رفع الملاحقة عنه أو تسوية وضعه القانوني، فإنه يتوجب عليه دفع «بدل عسكري»، للحكومة السوريّة يتراوح بين 2000 إلى 8000 آلاف دولار أميركي.

وتنفذ قوّات الأمن السوريّة والشرطة العسكريّة خلال السنوات الأخيرة حملات اعتقال واسعة في مناطق سيطرة «الحكومة السوريّة» وذلك لسوق الشبّان إلى الخدمة الإلزاميّة والاحتياطيّة في «الجيش السوري»، ولا تستثني تلك الحملات الموظفين في الحكومة وأيضاً القطاع الخاص.


التعليقات