بغداد 13°C
دمشق 8°C
السبت 16 يناير 2021
وزارة التربية السوريّة تعلن تأجيل امتحانات الثانوية - الحل نت

وزارة التربية السوريّة تعلن تأجيل امتحانات الثانوية


أعلنت وزارة التربية في «الحكومة السوريّة» تأجيل امتحانات الثانوية في سوريا إلى ما بعد انطلاق العام الجديد عام 2021، وذلك بعد أن كان من المقرر أن تجرى الامتحانات قبل نهاية العام الجاري.

وقالت وزارة التربية في بيان نشرته عبر صفحتها الرسميّة في موقع فيسبوك إنه: «تم تأجيل امتحانات الرسم الهندسي والمهني والامتحانات العملية والكتابية للفصل الدراسي الأول في الثانويات المهنية (الصناعية، التجارية، النسوية)».

وأضاف البيان أن الموعد الجديد «أصبح اعتباراً من يوم الأحد 3 كانون الثاني 2021، ولغاية يوم الخميس 14 كانون الثاني 2021 بما فيها يوم السبت 9 كانون الثاني 2021، وذلك بسبب تعطيل الجهات العامة بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة».

وكانت رئاسة مجلس الوزراء في سوريا أعلنت قبل أيام تعطيل كافة الجهات الحكوميّة والرسميّة ابتداءً من يوم الأحد القادم 27 كانون الأول حتى يوم الخميس 31 كانون الأول، وذلك بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلاديّة.

وتواجه الحكومة السوريّة موجات انتقاد واسعة بسبب استمرار معظم المدارس والمعاهد التعليمية عملها، رغم انتشار فيروس كورونا وتسجيل عشرات الإصابات في صفوف التلاميذ، حيث تنتشر دعوات على مواقع التواصل لإغلاق المدارس والتوقف عن إرسال الأطفال إلى المدارس.

وأثارت الآلية التي تتبعها وزارة التربية في التعاطي مع وباء «كورونا» موجات غضب واسعة لدى ذوي الطلاب، الذين طالبوا بإغلاق المدارس لمنع انتشار فيروس كورونا بين التلاميذ.

وكانت وزارة التربية أعلنت قبل أسبوعين أنها منحت مدراء المدارس «المرونة الكاملة» لاتخاذ القرارات المناسبة، فيما يخص التعاطي مع انتشار فيروس كورونا حفاظاً على سلامة الطلاب والكادر التدريسي، إلا أنها لم تصدر أي قرار يتعلق بإغلاق المدارس أو تقليص عدد الطلاب في الشعب المدرسيّة حتى اللحظة.

وفي آخر إحصائيّة لها أكدت وزارة الصحّة في الحكومة السوريّة تسجيل 10442 إصابة بفيروس كورونا، منذ بدء انتشار الفيروس، وذلك بمقابل توثيق 630 حالة وفاة حتى الآن، في حين وصل عدد المتعافين من الفيروس إلى 4885.


التعليقات