احتفاءً بميلاد “المَسيح”.. “صالح” وَ”الكاظمي” يُشاركان مَسيحيّي العراق بِقُدّاسِهم (صُوَر وَفيديو)

احتفاءً بميلاد “المَسيح”.. “صالح” وَ”الكاظمي” يُشاركان مَسيحيّي العراق بِقُدّاسِهم (صُوَر وَفيديو)
الرئيس العراقي "برهم صالح" إبٖان حضوره قداس كنيسة "مار يوسف" ببغداد - إنترنت

احتفلَ المسيحيون في #العراق الخميس بمناسبة ميلاد السيّد المسيح في كنائس العاصمة #بغداد وبقية المحاقظات، خصوصا. في #نينوى ومحافظات #إقليم_كردستان.

شهدت الاحتفالات هذه السنة حضور رئيس الجمهورية #برهم_صالح للقُداس الذي أقامته كنيسة #مار_يوسف في #حي_المنصور بجانب #الكرخ في بغداد.

كذلك شهدت حضور رئيس الوزراء #مصطفى_الكاظمي للقداس الذي أقامته كنيسة #سيدة_النجاة في #حي_الكرادة بجانب #الرصافة في العاصمة العراقية.

“صالح” قال إن: «المسيحيين أهل وملح هذا الوطن، وعانوا طيلة السنوات الماضية من التطرف والإرهاب، (…) واضطروا لمغادرة ديارهم، ويجب العمل الجاد على تأمين عودتهم».

رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح خلال قداس عيد الميلاد:نستبشر خيرا بقدوم قداسة البابا فرنسيس الى العراق في العام…

Posted by ‎المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية‎ on Thursday, December 24, 2020

مُردفاً: «نستبشر خيراً بقدوم قداسة البابا فرنسيس إلى العراق في العام المقبل، (…) ونقول أهلاً بكم في عراق #أور، موطن “النبي إبراهيم”، عراق الحضارة والتاريخ».

تغطية مصورة لحضور رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح قداس في كنيسة مار يوسف، مساء اليوم الخميس 24 كانون الاول 2020، بمناسبة مولد السيد المسيح (عليه السلام).

Posted by ‎المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية‎ on Thursday, December 24, 2020

أما “الكاظمي” فقال إن: «هذه الكنيسة شهدت جريمة نكراء أقدم عليها الإرهاب، إلّا أن إرادة شعب العراق الأبي لم تنكسر أمام من حاولوا فاشلين تضعيف الدولة والقانون».

مُشَدّداً على: «سعي الحكومة الدؤوب للعمل على إعادة المهجّرين، بمن فيهم الذين هجّروا من أبناء المكوّن المسيحي الى ديارهم»، وفق بيان لمكتبه الإعلامي.

رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يشارك في قدّاس ليلة عيد الميلاد المجيد في كنيسة سيّدة النجاة—————شارك…

Posted by ‎المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي‎ on Thursday, December 24, 2020

على غير العادة، احتفل مسيحيّو العراق هذا العام بميلاد “المسيح” فقط بإقامة القُدّاس في الكنائس، دون أي طقوس أخرى، بسبب جائحة #كورونا المتفشّية في البلاد والعالم.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار محلية من العراق