بغداد 12°C
دمشق 6°C
الأربعاء 27 يناير 2021
الصحة السورية تتوقع توفير لقاح كورونا مع نهاية آذار ٢٠٢١ - الحل نت
الصورة من الإنترنت

الصحة السورية تتوقع توفير لقاح كورونا مع نهاية آذار ٢٠٢١


توقعت وزارة #الصحة في الحكومة السورية، توفر اللقاح المضاد لفيروس #كورونا في نهاية شهر آذار المقبل ٢٠٢١.

وقال معاون وزير الصحة “أحمد خليفاوي” في تصريح إذاعي نشره موقع (الاقتصادي) إن «الأولوية في التوزيع ستكون للحالات الخطرة من المسنين وأصحاب #الأمراض المزمنة وكوادر الطاقم الطبي».

ولفت خليفاوي، إلى أنه «حتى الآن لم يتم توقيع اتفاق رسمي لاستيراد #اللقاح_الروسي، وتشارك الوزارة في اجتماعات الشركة الروسية التي تجري مناقشات لتسويق لقاحها».

وقال وزير الخارجية في الحكومة السورية “فيصل المقداد” في تصريح لوكالة (سبوتنيك) الروسية قبل أيام، إن الحكومة السورية تثق باللقاح الروسي “سبوتنيكV”.

كما طلب المقداد، خلال لقائه مسؤولاً في منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، في وقت سابق من كانون الأول الحالي، توفير لقاح فيروس كورونا، في سوريا.

وبلغ عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا حتى اليوم، ١٠٥٧١ حالة بحسب الأرقام المعلنة من وزارة الصحة في الحكومة السورية، في حين تشير تقارير إعلامية إلى أن أعداد الإصابات الحقيقية تفوق المعلنة بنحو ١٠ أضعاف على الأقل.

يذكر أن شركات عدة حول العالم أعلنت التوصل إلى لقاح مضاد لفيروس كورونا، ولا يزال في مرحلة التجريب الأخيرة، في وقت تعلن دول عدة عن تسجيل حالات من الإصابة بسلالة جديدة من فيروس كورونا أطلق عليها كوفيد -٢٠.


التعليقات