بغداد 13°C
دمشق 8°C
الأربعاء 20 يناير 2021
"حزب الله" يستولي على منزلٍ جديد في مدينة دير الزور - الحل نت
صورة من مدينة دير الزور ـ إنترنت

“حزب الله” يستولي على منزلٍ جديد في مدينة دير الزور


ديرالزور (الحل نت)- استولت مليشيا #حزب_الله اللبناني المساندة للقوات السورية النظامية أمس الأربعاء، على منزل جديد في مدينة #دير_الزور شرقي #سوريا وحولته إلى مقر عسكري تابع لها.

وقالت مصادر محلية لـ (الحل نت) إن «مليشيا الحزب استولت على منزل المدني “عبد القادر . خ” الكائن في #حي_الفيلات في المدينة وسارعت إلى تحويله إلى مقر لعناصرها، ونصبت حاجز جديد لها في محيطه».

وأكدت المصادر أن :« المنزل تعود ملكيته لنازح سبق أن خرج من المدينة إلى المناطق الخارجة عن سيطرة السلطة السورية شمال شرق #حلب، واستولت المليشيات على منزله دون علمه».

وسبق أن استولت المليشيا ذاتها في أواخر نوفمبر الماضي على أربعة منازل في منطقة “الطب” داخل أحياء المدينة المأهولة، تعود لمدنيين نازحين أيضاً، وحولتها لمقرات أمنية وأمكان لتواتجد عناصرها.

كما استولت المليشات الإيرانية في 13 أكتوبر الفائت على خمسة منازل في منطقة #الحمدان بريف مدينة #البوكمال بدون علم أصحابها أيضاً.

واستولت المليشيات الإيرانية والعراقية المتواجدة في معظم مناطق ديرالزور على مبانٍ ومنازل بحجة أن أصحابها معارضين للحكومة السورية أو مدنيين نازحين ضمن مناطق المعارضة، وعملت على سرقة أثاث ومحتويات تلك المنازل.

وتنشتر مليشيا “حزب الله اللبناني” في معظم مناطق سيطرة القوات النظامية في ديرالزور  ولا تسمح للأخيرة بالتدخل في شؤون المناطق التي تديرها بشكل مطلق.


التعليقات