أغلقَ #العراق الخميس #منفذ_الشلامجة الحدودي في محافظة #البصرة مع #إيران أمام حركة المسافرين من الجانبين، خشيَةً من سُلالَة #كورونا الجديدة.

«قرار الغلق ترافق مع إلغاء جميع الاستثناءات التي صدرت خلال الفترة السابقة، وشملت المرضى المسافرين لغرض العلاج وطلبة الدراسات العليا»، حسب الوكالة الرسميّة للعراق.

الوكالة نقلَت عن #خلية_الأزمة الحكومة بأنه: «لا يوجد حاليا أي استثناء لأي حالة أو شريحة، فقد توقف السفر بصورة كُليّة، وغلق المنفذ أمام كافة المسافرين، سواءً ذهاباً أو إياباً».

أمس، أوقفَت دائرة السينما والمسرح في العاصمة #بغداد، النشاطات الفنية والمسرحية الخاصة بها إلى إشعار آخر، ضمن إجراءات الإغلاق للحد من انتشار فيروس “كورونا” التاجي.

أول أمس الثلاثاء، قرّرَ مجلس الوزراء إغلاق المرافق الاجتماعية، ومنها “المطاعم، والمولات، والمقاهي” لمدة أسبوعين بدءاً من اليوم الخميس، وفق بيان لمكتب رئيس الحكومة #مصطفى_الكاظمي.

كما قرّرَ المجلس: «غلق جميع المنافذ الحدودية البرية، إلا للحالات الطارئة»، وذلك على هامش جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية التي عُقدَت نهار الثلاثاء برئاسة “الكاظمي”.

كما أضاف البيان بأنه تقرّرَ: «منع السفر إلى دول #بريطانيا، #جنوب_أفريقيا، #أستراليا، #الدنمارك، #هولندا، #بلجيكا، #إيران، #اليابان، وأية دولة تحددها #وزارة_الصحة مستقبلاً».

كذلك: «منع دخول الوافدين منها (باستثناء العراقيين وإلزامهم بالحجر الإجباري لمدة /14/ يوماً في أماكن تخصص لهذا الغرض، ولا يسمح لهم بمخالطة الآخرين».

يُذكر أن منظمة #الصحة_العالمية، أكدت عدم ظهور سلالة جديدة من فيروس “كورونا” في العراق بعد أن ظهرت في بلدان أخرى، إلا أنها أشارت لإمكانية ظهورها وانتشارها مستقبلاً.

يُشار أن سُلالَةً جديدة من “كوفيد – 19” ظهرت موخّراً في بريطانيا وانتقلت لعدة دول، ما دفع بعشرات الدول حول العالم ومنها العربية بإغلاق حدودها ومنع السفر لبريطانيا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.