بغداد 6°C
دمشق 2°C
الجمعة 22 يناير 2021
موجة برد "قُطبية" في العراق.. دون الصفر في أكثر من محافظة - الحل نت
موجة "برد" في العراق ـ إنترنت

موجة برد “قُطبية” في العراق.. دون الصفر في أكثر من محافظة


وكالات

أعلنت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في #العراق، اليوم الجمعة، حالة الطقس في عموم محافظات البلاد لليوم والأيام المقبلة، مؤكدة أن العراق يدخل اليوم في مرحلة دون درجات الصفر مئوية.

وذكرت الهيئة في بيان أن «العاصمة #بغداد وأربيل والسليمانية وواسط، ستسجل درجة حرارة تبلغ صفر مئوية خلال الليل، وستسجل #دهوك، وصلاح الدين، وديالى /1/ تحت الصفر مئوية، بينما تسجل الموصل /2/ تحت الصفر».

وأضافت أن «الطقس في المناطق الوسطى والشمالية والجنوبية، سيكون اليوم صحواً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة».

مشيرة إلى أن «المناطق المذكورة آنفاً، سترتفع درجات الحرارة فيها قليلاً يوم غد، وتبقى على ما هي عليه في اليوم الذي يليه، أي يوم الأحد المقبل».

من جهته، توقع مدير قسم البيئة في الهيئة محمود عبد اللطيف، انخفاض درجات الحرارة في العاصمة بغداد إلى درجة الصفر المئوي.

وقال عبداللطيف في تصريحاتٍ صحافية إن «البلاد تتأثر حالياً بامتداد مرتفع جوي عبارة عن كتلة باردة قطبية، وستنخفض درجات الحرارة في البلاد بشكل واضح، وخاصة في المنطقة الشمالية والوسطى».

مضيفاً أن «معظم أنحاء البلاد ستشهد يوم غد انخفاضاً بدرجات الحرارة، خاصة في المنطقتين الشمالية والوسطى، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة في بغداد إلى صفر درجة مئوية، وتنخفض إلى ما دون الصفر في المناطق الشمالية، فيما تقترب من الصفر بمناطق الجنوب».

وأشار إلى أن «درجات الحرارة وابتداءً من يوم الأحد المقبل ستبدأ بالارتفاع ويكون الطقس مستقراً وأقل برودة، مع ظهور بعض القطع من الغيوم في السماء، تليها /6/ أيام دون سقوط أمطار بمناطق البلاد».


التعليقات