بغداد 4°C
دمشق 1°C
السبت 23 يناير 2021
العراق.. انخفاض "غير مسبوق" بإصابات "كورونا": إنجازٌ ولكن! - الحل نت
"كورونا" في العراق، تعبيرية - إنترنت

العراق.. انخفاض “غير مسبوق” بإصابات “كورونا”: إنجازٌ ولكن!


واصلت إصابات ووفيات فيروس #كورونا انخفاضها المستمر منذ أسبوع تقريباً في #العراق، مع تواصل ارتفاع نسب حالات الشفاء من الفيروس التاجي.

اليوم السبت سجّلت البلاد إصابات منخفضة غير مسبوقة منذ نحو /6/ أشهر، بتسجيلها لـ /836/ إصابة ووفاة /12/ حالة فقط، فيما شُفيت /1390/ حالة.

لم تنخفض أعداد الإصابات اليومية عن ألف حالة منذ الصيف الماضي، في وقتٍ كانت تصل به الإصابات إلى /5/ آلاف يومياً، ثم بدأت بالتراجع، حتى انخفضت اليوم عن ألف إصابة.

#وزارة_الصحة وصفت الانخفاض الملحوظ بـ «الإنجاز» وشكرَت الكوادر الطبية لمجهوداتهم في بيان لها، لكنّها أكّدت أن: «هذا لا يعني أننا وصلنا لحالة انحسار الوباء أو السيطرة عليه».

«إذ لا زال الخطر قائمًاً، وخاصة بعد أن تم تسجيل تحور جيني في الفيروس وظهور سلالات جديدة في عدة بلدان والتي لا تتوفر المعلومات الكافية عن شدة ضراوتها»، أضاف البيان.

الثلاثاء الماضي، أعلنت وزارة الصحة العراقية توقيع اتفاق مع #شركة_فايزر لشراء مليون ونصف المليون جرعة من لقاح “كورونا”، وأنه سيصل للعراق مطلع عام 2021.

اليوم بلغ المجموع الكلّي لإصابات “كورونا” في العراق /590.779/، بينما وصلت الوفيات جراء الوباء المستجد إلى /12.767/ حالة، فيما بلغت حالات الشفاء /530.262/ حالة.

يُذكر أن وباء “كورونا” تفشّى في العراق في (24 فبراير) المنصرم بعد تسجيل أول حالة بالفيروس بمحافظة #النجف لطالب علوم دينية إيراني الجنسية كان بزيارة إلى المدينة.


التعليقات