بغداد 8°C
دمشق 7°C
الثلاثاء 19 يناير 2021
(صور) مصادر إسرائيليّة تكشف عن نتائج القصف الإسرائيلي في حماة - الحل نت

(صور) مصادر إسرائيليّة تكشف عن نتائج القصف الإسرائيلي في حماة


كشفت مصادر إسرائيلية عن حجم الخسائر التي لحقت بمواقع تابعة لـ«الجيش السوري» والميليشيات الإيرانيّة عقب استهدافها من قبل سلاح الجو الإسرائيلي بغارات مركز أمس الجمعة.

ونشرت شركة “إيميج سات إنترناشيونال” (ISI) الإسرائيلية صوراً، قالت إنها التقطتها عبر الأقمار الصناعيّة خلال الغارات الإسرائيليّة على مركز البحوث العلميّة التابع للقوّات السوريّة في منطقة مصياف بمحافظة حماة.

وتُظهر الصور حالة المنطقة قبل وبعد الاستهداف، حيث يظهر تدمير العديد من المباني في المنطقة المستهدفة، في حين أكدت الشركة أن أحد المباني تم تدميره للمرة الثانيّة، بعد إعادة بنائه.

وتجدر الإشارة إلى أن مركز البحوث العلمية هو منشأة مخصصة لصناعة الأسلحة الكيماوية وتطوير الأسلحة المتوسطة وطويلة المدى بإشراف إيراني، وذلك بحسب وثيقة نشرها موقع BBC البريطاني قبل عامين، وتعرض للعديد من الغارات الإسرائيلية خلال الأشهر والأعوام السابقة.

وأفادت وسائل الإعلام الرسميّة السوريّة بتعرض منطقة مصياف فجر الجمعة لهجوم صاروخيّ، مشيرةً إلى أن «الدفاعات الجويّة التابعة للجيش السوري تصدت للصواريخ وأسقطت معظمها»، دون ذكر أي تفاصيل عن الخسائر.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” هدد الأربعاء بمواصلة التصدي لمحاولات الميليشيات الإيرانيّة التمدد في سوريا، كما توعّد بـ«العمل في أي ساحة وضد أي هدف عسكري إيراني في أنحاء العالم»، حيث جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مراسم تخريج فوج من طياري سلاح الجو الإسرائيلي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي منتصف الشهر الجاري أن الميليشيات الإيرانيّة أفرغت العديد من مواقعها في سوريا خلال الأشهر الماضية، وذلك نتيجة العمليّات العسكريّة التي نفّذتها القوّات الإسرائيلية خلال العام الماضي.

وقتل ثمانية عناصر من الميليشيات الإيرانية وحزب الله اللبناني في الـ25 من شهر تشرين الثاني /نوفمبر الفائت، إثر غارات إسرائيلية استهدفت مراكز ومخازن أسلحة وصواريخ تابعة للميليشيات الإيرانيّة في منطقة جبل المانع بريف دمشق الجنوبي، كما قصفت إسرائيل مركزاً عسكريّاً تابع لميليشيا “المقاومة السورية لتحرير الجولان” في محيط قرية رويحينة الواقعة عند الحدود السورية مع الجولان بريف القنيطرة.

وبحسب إحصائيّة نشرها المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن إسرائيل استهدفت مواقع عسكريّة للجيش السوري والميليشيات الإيرانيّة 36 مرّة منذ بداية العام الجاري، وتسببت تلك الضربات الجوية والصاروخية «بمقتل 206 من الجيش السوري والمسلحين الموالين له والقوات الإيرانية وحزب الله والميليشيات التابعة لها، هم 41 من الجنسية السورية، والبقية أي 165 من جنسيات غير سورية».


التعليقات