بغداد 11°C
دمشق 5°C
الخميس 21 يناير 2021
وفاة طفلتين في إدلب بسبب أجهزة الاستحمام المنزليّة - الحل نت

وفاة طفلتين في إدلب بسبب أجهزة الاستحمام المنزليّة


توفيت طفلتان من عائلة واحدة في مدينة بنّش بريف إدلب الشمالي، وذلك بعد تعرضهما لحالة اختناق نتيجة الاستخدام الخاطئ لجهاز تسخين المياه خلال الاستحمام.

وأفادت مصادر محليّة بأن الطفلتان “هنا عبد الجواد، ولانا عبد الجواد”، فارقتا الحياة، داخل الحمّام خنقاً بسبب جهاز تسخين المياه الذي يعمل عن طريق مادّة الغاز، حيث تسبب استخدام الجهاز في مكان لا يتوفر فيه مساحة للتهوية لانعدام الأكسجين وتعرض الطفلتين لحالة اختناق بالغاز المتسرّب ما أدى إلى وفاتهما.

وأكد ناشطون توثيق العديد من حالات الوفاة في مناطق شمال غربي سوريا مؤخراً، بسبب استخدام أجهزة الغاز والاعتماد عليها لتسخين المياه.

وتستخدم شريحة واسعة من عائلات المنطقة ما بات يعرف بـ«جاهز الشوفو»، في الاعتماد على تسخين المياه داخل المنازل، وذلك كبديل عن الطرق التقليديّة التي تعتمد على مادتي المازوت والحطب، إلا أن الاستخدام الخاطئ لتلك الأجهزة وتشغيلها في أماكن مغلقة قد يعرض الأشخاص لا سيما الأطفال لخطر الإصابة بحالات اختناق ومن ثم الوفاة.

وحذّرت مديرية الدفاع المدني في وقت سابق من خطورة استخدام أجهزة الغاز في الحمامات المنزليّة، وقالت إن مدى خطورتها يرتفع في حال تركيبها داخل الحمامات المغلقة أو المطابخ التي لا يوجد فيها فتحات تهوية كافية للحماية من الغاز المسرّب.


التعليقات