بغداد 4°C
دمشق 6°C
الأربعاء 27 يناير 2021
يشمل السورييّن.. الداخلية التركية تصدر تعميماً بخصوص احتفالات رأس السنة - الحل نت
الصورة لوزارة الداخلية التركيّة- إنترنت

يشمل السورييّن.. الداخلية التركية تصدر تعميماً بخصوص احتفالات رأس السنة


أصدرت وزارة الداخلية التركيّة، اليوم الأحد، تعميماً تم إرساله إلى الـ81 ولاية، تضمن عدم السماح بإقامة احتفاليات في ليلة رأس السنة الجديدة، حيث ستمنع إقامة الاحتفاليات في جميع الأماكن بما فيها أماكن الإقامة والفيلات المؤجرة وغيرها.

وأكدت الوزارة أن وحدات الجرائم الإلكترونية والاستخبارات ستراقب أية مخالفات قد تنعكس على وسائل التواصل الاجتماعي، فيما يتعلق بخرق التدابير المتخذة لمكافحة فايروس #كورونا.

وشدّدت على أن قرار عدم إقامة حفلات رأس السنة الجديدة التي من شأنها أن تجعل الحشود يتجمعون بطريقة غير خاضعة للرقابة «ليس خياراً، بل إلزامياً».

وأعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، منتصف الشهر الحالي، فرض حظر تجول يمتد لأربعة أيام، ويبدأ اعتباراً من الساعة التاسعة مساءً يوم الخميس الموافق لـ31 كانون الأول/ ديسمبر لعام 2020، وينتهي في الساعة الخامسة صباحاً من يوم الاثنين الموافق لـ4 كانون الثاني/ يناير من عام 2021.

ويُطبّق القرار على جميع المقيمين في #تركيا بما فيهم السورييّن وبقية الأجانب في الوقت الذي يزعم العديد من الأتراك أن قرارات حظر التجول لا تشمل السورييّن وغيرهم من اللاجئين.

وتعرض عدد من اللاجئين السورييّن لمخالفات بسبب خرق حظر التجول بعد رصدهم خارج منازلهم خلال أوقات الحظر.

وبحسب إحصائيات مديرية الهجرة التركيّة الأخيرة، يعيش أكثر من 3.6 مليون لاجئ سوري في تركيا، معظمهم يقيمون في المناطق الجنوبية من البلاد.


 


التعليقات