بغداد 8°C
دمشق 9°C
الثلاثاء 19 يناير 2021
قصفٌ جديد يستهدف مليشيات "إيران" في "دير الزور" يسفر عن مقتل خمسة عناصر - الحل نت

قصفٌ جديد يستهدف مليشيات “إيران” في “دير الزور” يسفر عن مقتل خمسة عناصر


ديرالزور (الحل نت)- قُتل 5 عناصر وجُرح 4 آخرين من ميليشيات #الحرس_الثوري الإيراني أمس الأحد، إثر قصف جويّ مجهول استهدف مواقعهم بريف #دير_الزور الشرقي.

وأكد مراسل (الحل نت) : أن «طائرات مجهولة شنت مساء أمس، قصفاً جوياً استهدف سيارة تُقل عناصر من المليشيا الإيرانية بالقرب من نبع ماء “عين علي”، ما أدى لمقتل ثلاثة عناصر وجرح ثلاثة آخرين واحتراق سيارتهم».

ويأتي هذا القصف بعد ساعات قليلة من قصف سابق استهدف سيارة أخرى تابعة للمليشيا ذاتها بالقرب منطقة “مسبق الصنع” في أطراف بادية #الميادين، ما أدى لمقتل عنصرين وإصابة عنصر بجروح.

وتتعرض الميليشيات التابعة لإيران في #سوريا عموماً وديرالزور بشكل خاص لقصفٍ جوي متكرر من قِبل طائرات التحالف وأخرى يُعتقد أنها إسرائيلية.

ولقي 7 عناصر من مليشيا #فاطميون حتفهم صباح يوم 24 من الشهر الجاري، نتيجة قصف جوي  استهدف مواقعهم في منطقتي  “حاوي” مدينة #الميادين ونبع ” عين علي” بالقرب من بلدة #القورية.

وتعدّ محافظة “دير الزور” عموماً ومدينة البوكمال خصوصاً ذات أهمية كبيرة بالنسبة لإيران، كونها صلة الوصل بين ميليشياتها المنتشرة في العراق وسوريا، وتحرص على إحكام السيطرة عليها لضمان وصول الإمدادات العسكرية عن طريق معبر “البوكمال – القائم”.


التعليقات