بغداد 2°C
دمشق 0°C
الإثنين 25 يناير 2021
لبنان يعلن حجز مليوني جرعة تطعيم ضد "كورونا" و"عون" يعتذر عن تلقي اللقاح - الحل نت
الرئيس "ميشيل عون" والوزير "حمد حسن" ـ إنترنت

لبنان يعلن حجز مليوني جرعة تطعيم ضد “كورونا” و”عون” يعتذر عن تلقي اللقاح


أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن حجز مليوني جرعة لقاح للوقاية من فيروس #كورونا، وذلك في وقت تشهد فيه البلاد ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الإصابات بالفيروس المستجد.

إعلان #وزارة_الصحة اللبنانية جاء على لسان الوزير “حمد حسن” بعد لقائه اليوم رئيس الجمهورية “ميشيل عون” في القصر الجمهوري، مؤكداً أن كمية اللقاحات من نوع “فايزر” ستوزع بشكل مجاني وعادل على فئات الشعب، دون الإفصاح عن الموعد المقرر للبدء بحملة التطعيم.

وقال الوزير: «الخطوة التي قمنا بها اليوم يجب أن تكون موضع ثقة لأنها مبنية على معطيات طبية موثوقة، وقمنا بحجز ما يقارب مليوني جرعة لقاح وهي تكفي لـ 20 % من اللبنانيين المقيمين على الأراضي اللبنانية».

قرار حجز  لقاح “كورونا” يأتي على وقع إعلان آخر يتحدث عن امتناع الرئيس “ميشيل عون” عن تلقي أي تطعيم ضد الفيروس التاجي، معلناً اعتذاره عن ذلك وتفضيل الاكتفاء بالتدابير الوقائية المتخذة لتجنب الإصابة.

اعتذار “عون” نشرته الصحافة اللبنانية مؤكدة أن الرئيس لن يمشي على خطى العديد من زعماء العالم الذين بدأ عدد منهم بتلقي اللقاح خلال حملات تجري في بلدانهم، وهو ما بعث العديد من الأسئلة حول عدم قناعة  الرئيس اللبناني وثقته باللقاح الموعود أم أن الإعلان جاء للفت انتباه الرأي العام قبيل الإعلان عن حجز اللقاح!.


التعليقات