بغداد 9°C
دمشق 7°C
الإثنين 18 يناير 2021
في العراق.. القبض على "مسؤول ديوان الغنائم" بتنظيم "داعش" - الحل نت
القوات العراقية ـ إنترنت

في العراق.. القبض على “مسؤول ديوان الغنائم” بتنظيم “داعش”


وكالات

أعلنت وكالة الاستخبارات التابعة للسلطات العراقية، اليوم الثلاثاء، القبض على “مسؤول ديوان الغنائم” بتنظيم “#داعش” في محافظة #كركوك.

وذكرت الوكالة في بيان أنه «من خلال متابعة عناصر عصابات “داعش”، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية استخبارات الشرطة الاتحادية في #وزارة_الداخلية من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين و المكنى (أبو بكر) المطلوب وفق احكام المادة /4/ إرهاب لانتمائه لداعش».

وأضافت أنه «عمل بما يسمى قاطع الجزيرة بمنصب مسؤول ديوان الغنائم، وعمل كذلك بما يسمى قاطع الحويجة والعباسي بكركوك وقاطع الزاب بصفة أمني».

مبيناً أن «عملية إلقاء القبض عليه بعد استحصال الموافقات القضائية ومداهمة منزلهُ في حي بنجه علي ضمن محافظة كركوك، وتم تدوين أقواله بالاعتراف واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه».

يذكر أن القوات العراقية في كركوك، تواصل تنفيذ باستمرار عمليات أمنية واعتقالات تطال عناصر “داعش” في المحافظة وأطرافها.

وتراجع دور تنظيم “#داعش” كثيراً خلال العامين الماضيين، إذ انحسر على الكمائن والطلعات غير المتنظمة لقتل عناصر من القوات العراقية، أو تهديد فلاحين ومزارعين.

وعلى مستوى الدعم المادي، فقد خسر التنظيم كل ما يملك من موارد ونفط وذهب، وبات يعتمد في بعض المناطق العراقية على الاتاوات والتبرعات من الخارج.

يُشار إلى أن “داعش” سيطر في يونيو 2014 على محافظة #نينوى العراقية، ثاني أكبر محافظات العراق سُكاناً، أعقبها بسيطرته على أكبر المحافظات مساحة وهي #الأنبار، ثم #صلاح_الدين.

إضافة لتلك المحافظات الثلاث، سيطرَ “داعش” على أجزاء من محافظتي #ديالى وكركوك، ثم حاربته #القوات_العراقية لثلاث سنوات، حتى أُعلن النصر عليه في (9 ديسمبر 2017).


التعليقات