بغداد 15°C
دمشق 9°C
الخميس 28 يناير 2021
عشرات القتلى والجرحى العسكريين بهجوم في البادية السورية و"سانا" تتحدث عن استهداف حافلة مدنيّة - الحل نت

عشرات القتلى والجرحى العسكريين بهجوم في البادية السورية و”سانا” تتحدث عن استهداف حافلة مدنيّة


 
تعرضت قافلة عسكرية تابعة لـ #الجيش_السوري مساء اليوم الأربعاء لهجوم مسلح جرى خلال  مرورها على طريق #دير الزور _ حمص،  نفذته خلايا تابعة لتنظيم “داعش”، ما أسفر عن مقتل وجرح 45 شخصاً جلهم من المجندين الإلزاميين.

ووقع الهجوم في بادية #الشولا التابعة لمحافظة “ديرالزور” واستهدف 3 سيارات عسكرية كانت تقل عسكريين عائدين لقضاء إجارة عيد #رأس_السنة.

وأكد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أن العسكريين المستهدفين في الهجوم على حافلات المبيت هم من السوريين العسكريين ومعظمهم يتبع للفرقة الرابعة .

بالمقابل، قالت وكالة الأنباء الرسمية “سانا”: إن الهجوم جرى بالقرب من منطقة “كباجب ” الواقعة على طريق دير الزور_ حمص واستهدف حافلة مدنيّة من نوع “بولمان” ما أسفر عن مقتل 25 مواطناً وإصابة 13 آخرون جميعهم من المدنيين.

وعقب الهجوم كثفت الطائرات الروسية من غاراتها ضد مواقع خلايا التنظيم في البادية السورية، وامتدت تلك الغارات لتشمل ما يعرف بـ “مثلث حلب – حماة – الرقة، بالتزامن اندلاع اشتباكات  بين قوات “الجيش السوري” وخلايا التنظيم في تلك المنطقة.

في السياق، بدأت قوة عسكرية كبيرة تابعة لـ #قوات_سوريا_الديمقراطية اليوم بتنفيذ حملة دهم واعتقال في ريف دير الزور الشمالي الشرقي استهدفت خلايا تابعة لتنظيم “داعش” في بلدتي #الشحيل و”الرز” وجرى خلالها اعتقال 15 شخص يشتبه بانتمائهم للتنظيم المتطرف.

وأعلنت #قوات_سوريا_الديمقرطية عن فرض حظر التجول في المناطق المستهدفة، وحذرت السكان من الخروج مخافة تعرضهم  للأذى خلال الحملة التي تشارك فيها 50 آلية عسكرية ومئات العناصر.

وخلال العام 2020 ، كثفت خلايا داعش من هجماتها المباغتة التي استهدفت مدنيين وعسكريين خلال انتقالهم من دير الزور عبر طريق البادية الواصل إلى حمص وتدمر، بالإضافة لتنفيذ العديد من عمليات الاغتيال بحق مواطنين بريف دير الزور بهدف بث الخوف في نفوس السكان ونشر الفوضى في تلك المناطق.


التعليقات