دفعة جديدة من المقيمين تغادر “مخيم الهول”… كم تبقى من النازحين السوريين؟

دفعة جديدة من المقيمين تغادر “مخيم الهول”… كم تبقى من النازحين السوريين؟

غادرت دفعة جديدة من النازحين السوريين اليوم الأربعاء #مخيم_الهول عائدة إلى مناطق #الرقة و #الطبقة، وهي الدفعة التاسعة التي تخرج منذ إعلان “مجلس سوريا الديمقراطية”  عن مبادرته لإفراغ المخيم من النازحين السوريين.

وقال “جابر مصطفى” من إدارة “مخيم الهول”: «إن 107 عائلة مؤلفة من 372 شخصاً خرجت من المخيم وعادت إلى مدينتي “الطبقة” و”الرقة”، مؤكداً أن إخراج النازحين سيستمر خلال الفترة القادمة».

وشهد يوم 21 الشهر الجاري، خروج دفعة سابقة  وبلغ عدد العوائل  الخارجة 21 عائلة مؤلفة من 67 شخصاً خرجوا# عائدين إلى مدينة #الحسكة وريفها.

وسبق أن خرجت أيضاً في العاشر من الشهر الجاري دفعة شملت 105 عائلات تتكون من 350 شخصاً من سكان “الرقة” و”الطبقة” وريفهما.

كما غادرت في 24 من الشهر الماضي دفعة من النازحين السوريين وعادت إلى ريف #دير_الزور الشرقي وشملت 91 عائلة، سبقها في 16 من الشهر ذاته خروج 120 عائلة.

وقال  رئيس مكتب شؤون اللاجئين والنازحين في الإدارة الذاتية”شيخموس أحمد” في تصريحات صحفية اليوم: «إن عدد العائلات السورية في “مخيم الهول” يبلغ حالياً 6155 عائلة سورية تضم 22231 شخصاً، بالإضافة لوجود 8284 عائلة عراقية تحوي 30706 شخصاً، بينما يبلغ عدد عائلات تنظيم الدولة “داعش” من الأجانب 2625 عائلة بمجموع قدره 8965 فرداً».

وتقول #الإدارة_الذاتية في شمال وشرقي #سوريا: إنها تسعى إلى نقل عشرات العوائل إلى مخيم “روج” بريف مدينة #ديرك (المالكية)، بهدف تخفيف الضغط وفصل النسوة المتشدّدات عن النازحين واللاجئين الآخرين.

وبدأ إخراج العوائل السوريّة في مطلع حزيران/ يونيو 2019 كأحد بنود مؤتمر العشائر الذي عقده “مجلس سوريا الديمقراطية” مطلع أيار/ مايو من العام ذاته في بلدة “عين عيسى”، وكانت آلية الخروج تحدث وفق كفالة عشائرية يتقدم بها شيوخ ووجهاء للنازحين من مناطقهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.