بغداد 9°C
دمشق 2°C
الثلاثاء 26 يناير 2021
قتلى وجرحى من المليشيات الإيرانية بقصف جويّ جديد على مواقعها بريف دير الزور - الحل نت

قتلى وجرحى من المليشيات الإيرانية بقصف جويّ جديد على مواقعها بريف دير الزور


شهدت بلدة #الطيبة بريف #دير_الزور الشرقي فجر اليوم الخميس قصفاً جوياً أقدم على تنفيذه طيران مجهول استهدف مواقع للمليشات الإيرانية.

وأكد مراسل (الحل نت) أن :«غارة جوية استهدفت مقراً لمليشيا “فاطميون” في أطراف بلدة #الطيبة، أسفرت عن مقتل أربعة عناصر وجرح سبعة آخرين وتدمير المقر بشكل كامل».

وعلى خلفية القصف، قامت المليشيات الإيرانية بإخلاء مقراتها في البلدة والانتشار عوضاً عن ذلك بين منازل المدنيين خشية الاستهداف.

ويأتي القصف الجوي على “الطيبة” بعد 3 أيام فقط من قصف سابق استهدف سيارة تابعة لمليشيا #الحرس_الثوري الإيراني، بالقرب من منطقة “مسبق الصنع” في أطراف مدينة #الميادين وأسفر عن مقتل عنصرين وإصابة آخرين بجروح.

كما شهدت منطقة نبع ماء “عين علي في 27 من الشهر الجاري قصفاً مماثلاً  استهدف سيارة آخرى للمليشات الإيرانية ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر وجرح ثلاثة آخرين أيضاً.

وسبق أن قتل 3 عناصر من ميليشيا “الحشد الشعبي العراقي” في  16 من الشهر الجاري، إثر قصف مجهول استهدف باديتي “الجلاء والحمدان”، غربي مدينة #البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وتتعرض الميليشيات التابعة لإيران في سوريا عامة وديرالزور خاصة لقصفٍ متكرر من قبل طائرات التحالف وأخرى يُعتقد أنها إسرائيلية، تسفر في معظم الأحيان عن سقوط قتلى وجرحى وتدمير عتاد للمليشيات الإيرانية المنتشرة في دير الزور.

وتعدّ محافظة “دير الزور” عموماً ومدينة البوكمال خصوصاً ذات أهمية كبيرة بالنسبة لإيران، كونها صلة الوصل بين ميليشياتها المنتشرة في العراق وسوريا، وتحرص على إحكام السيطرة عليها لضمان وصول الإمدادات العسكرية عن طريق معبر “البوكمال – القائم”.


التعليقات