بغداد 12°C
دمشق 6°C
الأربعاء 27 يناير 2021
وزارة التربية التركية تقرر إصدار الجلاء المدرسي عبر الإنترنت! - الحل نت

وزارة التربية التركية تقرر إصدار الجلاء المدرسي عبر الإنترنت!


دفعت أزمة تفشي فيروس #كورونا في #تركيا إلى وقف التعليم المباشر  وإغلاق المدارس والاستعاضة عن ذلك بالتعليم عن بعد عبر الإنترنت، ونتيجة لذلك قررت وزارة التربية والتعليم التركية إصدار ما يعرف بـ “الجلاء المدرسي” وإرساله للطلاب عبر الإنترنت.

قال وزير التربية والتعليم التركي، “ضياء سلجوق”، أمس الأربعاء، إن استلام الجلاء المدرسي لن يكون وجهاً لوجه بل سيحصل كل اطلاب على شهادات الكترونية تحوي بطاقة تحوي علامات تقديرية لدرجاتهم في الفصل الأول.

وأكد “سلجوق” أن هذه العملية لن تشمل طلاب الثانوية العامة مشيراً إلى عدم إمكانية إلغاء الامتحانات النهائية بشكل نهائي فذلك سيسبب بفشل النظام التعليمي، حسب قوله.

ورجح الوزير التركي أن تعود المدارس إلى العمل بداية الفصل الدراسي الثاني في 15 فبراير / شباط القادم، لكن ذلك يتوقف على مدى انحسار انتشار فيروس “كورونا” ورفع إجراءات الحظر في البلاد.

وأصدر وزارة التربية التركية قبل أيام  قراراً بتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب المدارس الثانوية حتى الفصل الثاني، كما أعلنت عن تحديد درجات الفصل الأول لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

 

ويتلقى مئات آلاف الطلاب في تركيا دروسهم عبر الإنترنت عبر  موقع EBA أو قنوات TRT التعليمية ومن بينهم 684 ألف و919 طالباً سورياً وفق الإحصاءات الرسمية الأخيرة.


التعليقات