أنصار الميليشيات يُغيّرون اسم “شارع المطار” باسم “المُهندس” بلا موافقة حكومية.. غضَبٌ عراقي

أنصار الميليشيات يُغيّرون اسم “شارع المطار” باسم “المُهندس” بلا موافقة حكومية.. غضَبٌ عراقي

غيّر موالون للميليشيات التابعة إلى #إيران اسم شارع المطار في العاصمة العراقية #بغداد لاسم “شارع الشهيد أبو مهدي المهندس” دون أي موافقة رسمية من #الحكومة_العراقية.

ناشطو #التواصل_الاجتماعي تداولوا العديد من الصور التي تُظهر وضع يافطات ولافتات تحمل صورة “المهندس” مع عبارة “شارع الشهيد أبو مهدي المهندس” على جانبي طريق المطار.

أثار هذا الفعل الغضب في الشارع العراقي، كما انتقدوا الحكومة لصمتها وعدم تحرّكها أو تصريحها بأي شيء تجاه هذا الفعل، فيما لا تزال الحكومة تتخذ الصمت حتى اللحظة.

يُعرف الشارع رسمياً باسم #شارع_المطار لأنه يؤدي إلى #مطار_بغداد الدولي، وغيّر أنصار الميليشيات اسم هذا الشارع تحديداً؛ لمقتل “المهندس” في هذا الشارع تحديداً.

إذ قُتل “المهندس” مع الجنرال الإيراني #قاسم_سليماني بضربة جوية أميركية قرب “مطار بغداد” الدولي في (3 يناير 2020)، وستُصادف الذكرى الأولى لهذه الحادثة بعد /3/ أيام.

إلى ذلك أشارت مواقع إخبارية تابعة للميليشيات بأن “شارع المطار” سيشهد توافد الآلاف من أنصارهم في صباح (3 يناير 2021) استذكاراً لـ “المهندس” في ذكرى اغتياله، بحسب المواقع.

لكن #أميركا ومعها #الحكومة_العراقية تخشيان من احتمالية قيام إيران أو ميليشياتها في العراق بقصف ما أو عملية انتقامية للرد على اغتيال “سليماني” وَ”المُهَندس” في ذكرى مقتلهما.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة