وكالات/ متابعات

نقلت مواقع عربية عن صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية معلومات عن تنفيذ الجيش الإسرائيلي 50 غارة جوية داخل الأراضي السورية خلال سنة 2020.

إلى ذلك، كان الجيش الإسرائيلي كشف، اليوم الخميس، في تقرير إحصائي أصدره عن هذه المعلومات، كما أشارت الصحافة الإسرائيلية إلى أن آخر هجوم نفذته #إسرائيل ضد أهداف داخل #سوريا كان يوم الثلاثاء الماضي 29 كانون الأول/ ديسمبر، وهو الهجوم الذي أسفر عن مقتل جندي سوري وجرح ثلاثة آخرين.

في نفس السياق أشار التقرير إلى أن الجيش الإسرائيلي أحبط عدة محاولات لزرع عدد من العبوات الناسفة على الشريط الحدودي الفاصل بين #سوريا و #إسرائيل.

من ناحية أخرى تناول التقرير الأوضاع على جبهات أخرى، منها جبهة #لبنان التي أشار التقرير إلى إحباط الجيش الإسرائيلي محاولتين لتنفيذ هجوم من قبل عناصر من حزب الله، إضافة إلى جبهة #غزة والتي شهدت بحسب التقرير إطلاق 176 قذيفة صاروخية خلال العام 2020.

من الجدير بالذكر أن آخر الغارات الإسرائيلية التي استهدفت #سوريا كانت ليل الثلاثاء الأربعاء الماضي، حيث استهدفت رشقات من الصواريخ وحدة الدفاع الجوي بالقرب من منطقة النبي هابيل في ريف دمشق الغربي.

من جهته المرصد السوري لحقوق الإنسان أكد سماع أصوات قصف في منطقة #الزبداني شمال غربي العاصمة السورية #دمشق، كما أضاف أن الأصوات نجمت عن قصف إسرائيلي استهدف مواقع تابعة لحزب الله اللبناني.

كما قصف الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة الماضي مواقع تابعة لمركز البحوث العلمية بالقرب من مدينة #مصياف غربي محافظة #حماة، حيث تتمركز ميليشيات تابعة لإيران.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.