بغداد 9°C
دمشق 7°C
الإثنين 18 يناير 2021
في ساحة التحرير.. فصائل عراقية تستعد للتظاهر في ذكرى مقتل "سليماني" - الحل نت
السيارة التي كان "سليماني" فيها ـ إنترنت

في ساحة التحرير.. فصائل عراقية تستعد للتظاهر في ذكرى مقتل “سليماني”


وكالات

أعلنت مواقع ومنصات إعلامية تتبع الميليشيات العراقية الموالية لإيران، عن ترتيب تظاهراتٍ “مليونية” في الثالث من يناير/ كانون الثاني الجاري، بمناسبة مرور عام على مقتل قائد فيلق “القدس” الإيراني #قاسم_سليماني والقيادي في الحشد الشعبي “أبو مهدي المهندس”.

وأصدر رئيس تحالف “الفتح” #هادي_العامري، بياناً دعا فيه إلى التظاهر في ذكرى اغتيال سليماني والمهندس، مطالباً جميع أنصار #الحشد_الشعبي بالمشاركة.

فيما هاجم العامري، الاحتجاجات العراقية التي انطلقت في أكتوبر/ تشرين الأول 2019، قائلاً إنها كانت تريد خلق الفوضى وتقسيم العراق.

وفي السياق، ذكرت وسائل إعلامٍ عربية أن «الفرق الإعلامية تجهزت خلال الأيام الماضية لتغطية التظاهرات التي ستكون في #ساحة_التحرير، بمشاركة أنصار الحشد الشعبي من كل المحافظات العراقية».

مبينة أن «التعليمات التي صدرت عن قادة الفصائل المسلحة أكدت ضرورة التزام السلمية، وعدم اللجوء إلى العنف، إلا أن بعض الفصائل سعت إلى الحصول على موافقات أمنية من أجل إقامة التظاهرات بالقرب من السفارة الأميركية، إلا أن رئيس الحكومة #مصطفى_الكاظمي أمر برفض كل هذه الطلبات».

موضحة أن «الفصائل وقادتها اتفقوا على عدم تجاوز حدود ساحة التحرير وسط بغداد، وأن التظاهرة لن تتحول إلى اعتصام».

وفي الثالث من يناير/ كانون الثاني 2020، أقدمت طائرات مسيرة، على استهداف موكب قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد ابو مهدي المهندس، ورفاقهما قرب مطار بغداد الدولي.


التعليقات