بغداد 9°C
دمشق 3°C
الثلاثاء 26 يناير 2021
أدنى حصيلة وفيات بـ"كورونا" في العراق.. الفيروس يتراجع - الحل نت
كورونا في العراق ـ إنترنت

أدنى حصيلة وفيات بـ”كورونا” في العراق.. الفيروس يتراجع


وكالات

أعلنت وزارة الصحة والبيئة في #العراق، اليوم السبت، الموقف الوبائي لفيروس “كورونا” خلال /24/ ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة في بيان أن «الكوادر الصحية سجلت /840/ إصابة جديدة في عموم المحافظات العراقية، فيما تماثل /1929/ مصاباً إلى الشفاء، قابلها وفاة /5/ مصابين بالفيروس، خلال الـ24 ساعة الماضية».

كما أعلنت وزارة الصحة في #إقليم_كردستان، تسجيل /68/ إصابة جديدة بفيروس “#كورونا” خلال الساعات الـ24 ساعة، في أدنى معدل للموقف الوبائي اليومي منذ أشهر في مناطق ومدن الإقليم.

وبيَّنت الوزارة في موقفها الوبائي اليومي أنه «تمَّ تسجيل حالتي وفاة فقط»، مشيرة إلى أنه «963 شخصاً تماثلوا للشفاء من الوباء».

وارتفع إجمالي عدد الإصابات بالوباء منذ تفشيه في الإقليم ولغاية الآن إلى 103565 بينما تعافى 72158 توفي 3390 مصاباً.

لم تنخفض أعداد الإصابات اليومية عن ألف حالة منذ الصيف الماضي، في وقتٍ كانت تصل به الإصابات إلى /5/ آلاف يومياً، ثم بدأت بالتراجع، حتى انخفضت اليوم عن ألف إصابة.

#وزارة_الصحة وصفت الانخفاض الملحوظ بـ «الإنجاز» وشكرَت الكوادر الطبية لمجهوداتهم في بيان لها، لكنّها أكّدت أن: «هذا لا يعني أننا وصلنا لحالة انحسار الوباء أو السيطرة عليه».

«إذ لا زال الخطر قائمًاً، وخاصة بعد أن تم تسجيل تحور جيني في الفيروس وظهور سلالات جديدة في عدة بلدان والتي لا تتوفر المعلومات الكافية عن شدة ضراوتها»، أضاف البيان.

يُذكر أن وباء “كورونا” تفشّى في العراق في (24 فبراير) المنصرم بعد تسجيل أول حالة بالفيروس بمحافظة #النجف لطالب علوم دينية إيراني الجنسية كان بزيارة إلى المدينة.


التعليقات