بغداد 15°C
دمشق 6°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
تركيا تبدأ 2021 برفع أسعار الكهرباء والغاز وغرامات المخالفات المرورية - الحل نت

تركيا تبدأ 2021 برفع أسعار الكهرباء والغاز وغرامات المخالفات المرورية


ارتفعت أسعار فواتير الغاز الطبيعي والكهرباء مع بداية العام الجديد في عموم تركيا، وفق ما أعلنت عنه هيئة تنظيم سوق الطاقة التركية، الجمعة.

وفي التفاصيل، ازدادت نسبة أسعار الكهرباء بنسبة 6% بينما ارتفعت فواتير الغاز الطبيعي للوحدات السكنية والتجارية ومحطات الطاقة بنسبة 1% اعتباراً من شهر يناير الحالي.

ويأتي ذلك بالتزامن مع رفع قيمة غرامات المخالفات المرورية في تركيا، حيث نشرت وكالة “TRT HABER” اللائحة الجديدة لبعض الغرامات بسبب المخالفات المرورية والتي تضمنت زيادة بنسبة 9،11%.

وبناء على الزيادة الجديدة في غرامات المخالفات المرورية، فإنه سيتم فرض غرامة بقيمة 113 ليرة تركية (قرابة 15 دولار أمريكي) على من يحمل عدد ركاب فوق الحد المسموح وهي أقل غرامة في قائمة المخالفات المرورية.

وحسب اللوائح الجديدة، فإن أكبر غرامة مالية تقدر بـ 35،699 ليرة تركية (قرابة 4800 دولار) وتفرض على مخالفة السيارة لشروط التشغيل عند إعادة فحصها للمرة الثالثة على التوالي.

وارتفعت قيمة الفواتير خلال سنة 2020 عدة مرات فيما فرضت مخالفات جديدة مثل مخالفة عدم ارتداء الكمامة أو عدم تطبيق المسافة الاجتماعية أو التجول خلال فترات الحظر المفروضة ضمن الاجراءات الاحترازيّة لمنع انتشار فيروس كورونا.

ويأتي ذلك ليزيد من أعباء اللاجئين السوريين في تركيا في الوقت الذي تكاد تندر فيه فرص العمل التي تمنحهم أجوراً جيدة في البلاد.

ويضطر سوريون في تركيا إلى التقليل من استهلاك الكهرباء أو الماء من أجل عدم تلقي فواتير مرتفعة لا تناسب ما يتقاضونه من أجور.

ويعيش في تركيا أكثر من 3،6 مليون لاجئ سوري يتوزعون في عدة ولايات أبرزها تلك الواقعة جنوبي تركيا قرب الحدود مع سوريا، وفق إحصاءات مديرية الهجرة التركية الأخيرة.


التعليقات