بغداد 8°C
دمشق 9°C
الثلاثاء 19 يناير 2021
مقتل مدني وإصابة 20 آخرين بانفجار قنبلة وسط "المربع الأمني" في الحسكة - الحل نت
الصورة من ساحة الصناعة في مدينة "الحسكة"- عدسة (الحل نت)

مقتل مدني وإصابة 20 آخرين بانفجار قنبلة وسط “المربع الأمني” في الحسكة


قُتِل مدني وأصيب 20 شخصاً، السبت، وسط “المربع الأمني” الخاضع لسيطرة #الحكومة_السورية في مدينة #الحسكة، جراء إلقاء عنصر من ميليشيا #الدفاع_الوطني الموالي للقوات الحكوميّة قنبلة يدوية على دورية للأمن الجنائي.

وقالت مصادر محلية لـ(الحل نت): إن «الحادثة جرت في شارع “فلسطين” وسط المربع الأمني، وتمكن العنصر من الفرار قبل أن تقوم عناصر الأمن الحكومية بإغلاق المنطقة، في حين استنفرت قوى الأمن الداخلي(الآساييش) التابعة لـ #الإدارة_الذاتية بعد وقوع الانفجار».

وأضافت المصادر أن الانفجار أدى إلى مقتل شخص وإصابة 20 آخرين، بينهم حالات حرجة، حيث أُسعفوا إلى مركز “اللؤلؤة” الطبي ومستشفى “الحكمة” في المدينة».

من جهته، أشار مدير صحة الحسكة “عيسى خلف” إلى أن الحادثة أسفرت عن «مقتل شخص وإصابة 25 آخرين في حصيلة نهائية لتفجير القنبلة اليدوية الذي وقع في سوق العمال وسط مدينة الحسكة»، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام حكوميّة.

وتشهد العلاقات بين ميليشيا الدفاع الوطني والقوى الأمنية الحكوميّة توترات بين فترة وأخرى، فيما تُتهم الميليشيات بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين ضمن نطاق منطقة المربع الأمني وفرض إتاوات على أصحاب المحلات.

ويشمل “المربع الأمني” في الحسكة شارع القامشلي غرباً، بالإضافة إلى ساحة الرئيس والأبنية الحكوميّة والقصر العدليّ وسرايا المحافظة و جزءاً من السوق المركزي، وتنتهي عند الحارة العسكريّة شرقاً.


 


التعليقات