بغداد 4°C
دمشق 1°C
السبت 23 يناير 2021
#سكرونا_المدارس حملة تطالب «الحكومة السوريّة» بإغلاق المدارس لمنع انتشار كورونا - الحل نت
انتشار كورونا 001

#سكرونا_المدارس حملة تطالب «الحكومة السوريّة» بإغلاق المدارس لمنع انتشار كورونا


أطلق ناشطون داخل سوريا حملة تطالب الحكومة السوريّة بضرورة إغلاق المدارس والجامعات لمنع انتشار فيروس كورونا في البلاد، وذلك في ظل ارتفاع أعداد الإصابات اليومية وتسجيل سلالات جديدة للفيروس حول العالم.

وعلّق العشرات على صفحات الحكومة السوريّة وعلى صفحة وزارة التربيّة مطالبين بإغلاق المدارس، وذلك تحت وسم #سكرولنا_المدارس.

وقال “سعيد عثمان” في تعليق على أحد منشورات صفحة وزارة التربيّة الرسميّة على فيس بوك: «مو معقول الإصابات عم تزيد والعالم عم يسجل سلالات جديدة من الفيروس، ونحنا عنا الدوام بالمدارس مستمر وبكل شعبة أكثر من 40 طالب، هاد اسمه تهوّر واستهتار #سكرولنا_المدارس».

في حين علّقت “لمى عرب” بالقول: «المدارس هلأ بعطلة رسميّة، لازم ما ترجع للدوام مرة تانية، الفصل الثاني لازم إغلاق للمدارس، أنا من جهتي رح بطل أبعت أولادي، اذا الحكومة مستهترة بصحّة أولادنا خلينا نحنا ناخد موقف #سكرولنا_المدارس».

وكانت الحكومة السوريّة أعلنت عن عطلة رسميّة في الأسبوع الأخير لعام 2020، وذلك بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلاديّة، في حين تشهد المجمّعات التربويّة مع بداية الأسبوع الحالي غياب لمعظم الطلاب بسبب اقتراب موعد الامتحانات النهائيّة للفصل الأول.

ولم تعلن وزارة التربيّة حتى اللحظة عن إيقاف الدوام في المدارس خلال الفصل الثاني، حيث من المتوقع عودة الدوام بشكل رسمي بعد انتهاء العطلة الانتصافيّة، بعد إجراء الامتحانات النهائيّة للفصل الدراسي الحالي.

وأعلنت مديرية التربية في اللاذقيّة منذ نحو شهر تسجيل 64 إصابة بفيروس كورونا، بين صفوف التلاميذ منذ بدء العام الدراسي الحالي، مشيرةً إلى إغلاق 15 شعبة صفيّة بسبب تسجيل إصابات كورونا فيها.

وقالت المديريّة إن: «مدة إغلاق الشعب الصفية لا تتجاوز الـ 5 ايام يتخللها تعقيم شديد للصف المغلق، إضافةََ لإجراء مسحات للطلاب وذلك ضمن برنامج وقائي».

 وأثارت الآلية التي تتبعها وزارة التربية في التعاطي مع وباء «كورونا» موجات غضب واسعة لدى ذوي الطلاب، الذين طالبوا بإغلاق المدارس لمنع انتشار فيروس كورونا بين التلاميذ.

وكانت وزارة التربية أعلنت في وقتٍ سابق أنها منحت مدراء المدارس «المرونة الكاملة» لاتخاذ القرارات المناسبة، فيما يخص التعاطي مع انتشار فيروس كورونا حفاظاً على سلامة الطلاب والكادر التدريسي، إلا أنها لم تصدر أي قرار يتعلق بإغلاق المدارس أو تقليص عدد الطلاب في الشعب المدرسيّة حتى اللحظة.

وفي آخر إحصائيّة لها أكدت وزارة الصحّة في الحكومة السوريّة تسجيل 11616 إصابة بفيروس كورونا، منذ بدء انتشار الفيروس، وذلك بمقابل توثيق 723 حالة وفاة حتى الآن، في حين وصل عدد المتعافين من الفيروس إلى 5485.


التعليقات