بعد أكثر من 26 حالة في الـ2020.. أول حالة قتل بـ”مخيم الهول” خلال العام الجديد

بعد أكثر من 26 حالة في الـ2020.. أول حالة قتل بـ”مخيم الهول” خلال العام الجديد

قُتِلت لاجئة عراقيّة، اليوم الأحد، جراء إطلاق مجهولين الرصاص عليها من مسدس “كاتم للصوت”، أثناء وقوفها أمام خيمتها في القطاع الخامس من #مخيم_الهول شرقي #الحسكة.

وأضافت مصادر من المخيم لـ(الحل نت)، أن «اللاجئة أصيبت بطلقات عدة في أنحاء متفرقة من جسمها على يد مجهولين، دون معرفة هوية الفاعلين».

وتُعتبر حالة القتل هذه هي الأولى التي يشهدها “مخيم الهول” خلال العام الجديد، حيث بلغت حالات القتل خلال العام الفائت 26 حالة، بحسب إحصائية لموقع (الحل نت) بينهم 22 عراقياً وثلاثة سورييّن وامرأة من الجنسية الروسيّة.

وكانت آخر عمليتي قتل شهدها المخيم جرتا في الـ10 من كانون أول/ ديسمبر 2020، حيث قُتِل عراقيان بحادثين منفصلين في القطاع الأول من المخيم على يد مجهولين يعتقد بانتمائهم لتنظيم #داعش، وذلك باستخدام مسدسات “كاتمة للصوت”.

وسبق أن نفذت قوات أمنية في #الإدارة_الذاتيّة، حملة تمشيط وتفتيش داخل المخيم في حزيران/ يونيو 2020، لكن تلك الحملة توقفت بعد يومين فقط نتيجة ضغوط من المنظمات الدولية واعتراضها على بقاء القوات الأمنية لفترات طويلة بين النازحين واللاجئين.

وتشير آخر إحصائيات “الإدارة الذاتية” إلى أن عدد العائلات السوريّة في “مخيم الهول” يبلغ حالياً 6155 عائلة تضم 22231 شخصاً، بالإضافة لوجود 8284 عائلة عراقيّة تحوي 30706 شخصاً، بينما يبلغ عدد عائلات عناصر “داعش” من الأجانب 2625 عائلة بمجموع قدره 8965 شخصاً.

ويستغل منفذو عمليات القتل حالة الازدحام التي يعيشها المخيم، إذ يقيم فيه 64373 شخص موزعين على 8 قطاعات، بينهم قطاع مخصص لعوائل مقاتلي التنظيم من جنسيات أجنبية.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.