بغداد 19°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 9 مارس 2021
بالتعاون مع "المجلس القومي للمرأة" فيسبوك تطلق خاصية لحماية النساء في مصر - الحل نت
الصورة من الإنترنت

بالتعاون مع “المجلس القومي للمرأة” فيسبوك تطلق خاصية لحماية النساء في مصر


أطلقت شركة “فيسبوك” خاصية “موارد سلامة المرأة” على منصتها لدعم النساء، كآلية أمن وسلامة تحميهن من مختلف أشكال العنف المُمارس بحقهن على المنصة.

وتعاون كلاً من شركة “فيسبوك” و”المجلس القومي للمرأة” في #مصر لنشر الوعي بين النساء على منصة “فيسبوك”، وذلك بهدف حماية النساء والفتيات من مُستخدمي التطبيق.

حيث تتضمن ميزة “موارد سلامة المرأة”، عرض صور (GIF) والرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو، لتوعية النساء والفتيات المستخدمات لـ”فيسبوك”.

كما تتضمن التعريف بالإجراءات الواجب اتباعها من قبل أي امرأة أو فتاة تتعرض لأي شكل من أشكال العنف على منصة “فيسبوك”، بالإضافة إلى أنها تحتوي على دليل من أربع خطوات لمساعدة النساء على تقييم مستوى خصوصيتهن وسلامتهن على المنصة.

وتمنح الميزة النساء من ضبط إعدادات الخصوصية الخاصة بهن على “فيسبوك”، كما تُمكنهن من حظر الأشخاص الذين يُمارسون أي شكل من أشكال العنف ضد المرأة على المنصة.

فيما تعود أهمية “موارد سلامة المرأة”، على أمن مستخدمي منصة “فيسبوك” من النساء والفتيات، فضلاً عن دعمهن وتمكينهن في جميع أنحاء العالم من خلال التواصل عبر منصة “فيسبوك” بطريقة آمنة.

ويأتي التعاون المُشترك بين “فيسبوك” و”القومي للمرأة” في وقت أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي، منبراً لممارسة التحرش والابتزاز الإلكتروني والتنمر وغيرها من أشكال العنف المُمارس بحق النساء.


 


التعليقات