بغداد 9°C
دمشق 2°C
الثلاثاء 26 يناير 2021
تركيا تُسند مهام حراسة أتوستراد "حلب- اللاذقية" إلى «الجيش الوطني» - الحل نت
الصورة من الإنترنت

تركيا تُسند مهام حراسة أتوستراد “حلب- اللاذقية” إلى «الجيش الوطني»


بدأت القوات التركيّة، اليوم الاثنين، بوضع محارس مُسبقة الصنع على محيط أوتوستراد “حلب- اللاذقية” المعروف باسم M4، والذي يمر ضمن محافطة #إدلب شمال غربي #سوري، فيما أوكلت عناصر #الجيش_الوطني الموالي لها بمهام حراسة الأوتوستراد.

وقال مصدر عسكري من “الجيش الوطني” إن :«الهدف من وضع المحارس على طول الطريق من قرية “الترمبة” شرقي إدلب وصولاً إلى منطقة “ربع الحور” غربي مدينة #جسر_الشغور، هو لحماية المنطقة ومنع زرع عبوات ناسفة من قبل أي جهة كانت على الطريق، إضافة لوضع نقاط رئيسية قرب الجسور المنتشرة على طول الطريق بهدف منع التفجيرات».

وأضاف المصدر لـ(الحل نت)، أن «عناصر “الجيش الوطني” الذين تلقوا تدريبات عسكريّة من قبل الجيش التركي، هم من سيتولون مهام حراسة الأوتستراد، وبإشراف مباشر من قبل الجانب التركي».

وكان قد فجّر مجهولون جسر “النحل” الواقع على أوتستراد “حلب- اللاذقية قرب بلدة “محمبل”، مما تسبب بقطع الطريق لعدة أيام.

وعملت تركيا خلال الأيام الماضية على زج تعزيزات عسكريّة إلى منطقة #جبل_الزاوية جنوبي محافظة إدلب وعلى امتداد أوتستراد “حلب- اللاذقية”.

وسبق أن وقّع الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” ونظيره الروسي “فلاديمير بوتين”، اتفاق يقضي بوقف العمليات العسكريّة ضمن مناطق “خفض التصعيد”، كما نص الاتفاق على تسيير دوريات مشتركة على الأوتستراد نفسه.


 


التعليقات