بغداد 7°C
دمشق 5°C
السبت 16 يناير 2021
لردع إيران ... "البنتاغون" يؤكد بقاء حاملة الطائرات "نيميتز" في مياه الخليج - الحل نت

لردع إيران … “البنتاغون” يؤكد بقاء حاملة الطائرات “نيميتز” في مياه الخليج


رغم التصريحات التي أطلقتها #إيران عن عزمها (الثأر) لمقتل قائد فيلق القدس “قاسم سليماني”  أكدت وزارة الدفاع  “البنتاغون” أن مهمة حاملة الطائرات الأميركية “يو أس أس نيميتز” ستستمر في مياه الخليج.

إعلان “البنتاغون” يأتي عَقب انتشار أنباء عن إصدار وزير الدفاع الأميركي بالوكالة “كريستوفر ميلر” أوامر تقضي بعودة حاملة الطائرات إلى الولايات المتحدة.

أنباء عودة حاملة الطائرات كانت قد روجت لها صحف أميركية معتبرة أن انسحابها يأتي كخطوة لتخفيف التصعيد مع #طهران، بعد إطلاق الأخيرة جملة من التهديدات تزامنت مع احتفالات إحياء الذكرى الأولى لمقتل “قاسم سليماني” طلع العام الماضي 2020.

ويبدو أن وزير الدفاع الأميركي “كريستوفر ميلر” قد تراجع عن تصريحاته السابقة حين أشار في بيان جديد إلى أنه أمر حاملة الطائرات العملاقة “نيميتز” بوقف إعادة الانتشار الروتينية.

وقال “ميلر”:  «أن حاملة الطائرات نيميتز ستبقى في منطقة عمليات القيادة المركزية الأميركية ولا ينبغي لأحد أن يشك في عزيمة الولايات المتحدة الأميركية».

وبدأت حاملة الطائرات “نيميتز” مهمتها منذ نهاية شهر نوفمبر الماضي، لتنفيذ دوريات في مياه الخليج تأتي في إطار تنفيذ استراتيجية “الردع” التي تعمل الولايات المتحدة على تنفيذها في مياه الخليج  لمنع اعتداءات إيران في تلك المنطقة الحيوية التي تشهد أحداث أمنية للتأثير على حركة الملاحة وتجارة النفط.


التعليقات