بغداد 2°C
دمشق 0°C
الإثنين 25 يناير 2021
وفاة الموسيقار اللبناني "إلياس الرحباني" بفيروس كورونا - الحل نت

وفاة الموسيقار اللبناني “إلياس الرحباني” بفيروس كورونا


نعت أوساط فينية وسياسية لبنانية الموسيقار اللبناني ​”إلياس الرحباني”، الذي وافته المنية صباح اليوم الإثنين جراء إصابته بفيروس #كورنا.

وبلغ “إلياس الرحباني” من العمر 83 عاماً، وأنجز خلال مسيرته الفنية مئات الأعمال الموسيقية ولحّن للعديد من المطربين منهم السيدة #فيروز.

وكتب رئيس الوزراء المكلف “سعد الحريري”، وكتب في “تويتر”: « “إلياس الرحباني” غصن آخر من الشجرة الرحبانية يهوي بعد مسيرة حافلة بالإنتاج الموسيقي الراقي.. أحر التعازي لزوجته وأولاده وعموم عائلته ومحبيه».

ونعت المغنية  “كارول سماحة”، الراحل الرحباني عبر حسابها الخاص عبر موقع تويتر قائلة: «رحل الآن كبير من بلادي وأخذ معه أجمل حقبة موسيقية في تاريخ الأغنية اللبناني.. وداعاً إلياس الرحباني».

وكان “إلياس الرحباني” قد أصيب بفيروس #كورونا المستجد قبل نحو أسبوع وفي وقت يشهد فيه لبنان انتشاراً واسعاً للفيروس التاجي ما تسبب بعجز المستشفيات عن استقبال المرضى.

وكان وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال “حمد حسن” قد أعلن أمس خلال مقابلة تلفزيونية أن الوزارة تنتظر وصول لقاح “كورونا” منتصف شباط / فبراير المقبل، وأنها تتحضر لبد حملة تلقيح تغطي 20% من سكان لبنان.

وأشار “حمد” إلى أن الواقع الصحي الذي وصلت إليه البلاد جراء انتشار الفيروس التاجي بات يحتاج لتضحية معتبراً أن عدد الإصابات يعتبر كبير جداً قياساً بعدد سكان لبنان.

وأكد “حمد” أن وزارة الصحة مستمرة في مطالبة الحكومة بفرض إجراءات الإغلاق العام لمدة أسبوعين إضافيين، قابلة للتمديد في حال تطلبت الضرورة فعل ذلك.

 


التعليقات