بغداد 4°C
دمشق 3°C
الأربعاء 27 يناير 2021
معبر "باب الهوى" يُعيد افتتاح التسجيل على طلبات "الترانزيت" للسورييّن - الحل نت
معبر "باب الهوى"- إنترنت

معبر “باب الهوى” يُعيد افتتاح التسجيل على طلبات “الترانزيت” للسورييّن


أتاحت إدارة معبر #باب_الهوى من جديد، اليوم الثلاثاء، التسجيل على طلبات “الترانزيت” للسورييّن المُقيمين في دول غير #تركيا، بعد التنسيق مع إدارة المعبر التركي المقابل لـ”باب الهوى”.

واشترطت إدارة المعبر على من يريد التسجيل أن تتوفر لديه عدة أوراق، وهي جواز سفر ساري المفعول وإقامة أو فيزا موجودة على جواز السفر، بالإضافة إلى حجز طيران مؤكد مدته شهر على الأقل.

وفي التفاصيل، بات بإمكان السورييّن من أولئك المقيمين خارج #تركيا والذين يريدون زيارة #سوريا، أن يدخلوا تركيا ومن ثم يعبروا عن طريق معبر “باب الهوى”، وعند العودة يجب عليهم أن يقدموا طلباً لقسم الهجرة والجوازات في معبر “باب الهوى” مع توفير الأوراق المطلوبة حتى يتمكن من العودة لمكان إقامته.

ويواجه السوريون المقيمون في بلدان أخرى غير تركيا مشاكل وتحديدات كثيرة عند محاولة السفر إلى شمالي سوريا، أبرزها الحصول على تأشيرة تركيّة للوصول إلى تركيا، ومن ثم الدخول إلى سوريا.

وبحسب ما أشار إليه بعض السماسرة في تركيا لـ(الحل نت)، فإن «توفير تأشيرات للسورييّن من أجل زيارة تركيا في هذه الأيام باتت تكلف ما يتجاوز 3000 دولار أميركي، وهي أكثر الطرق المضمونة للحصول على موافقة لأخذ التأشيرة».

وتمنع التكاليف المرتفعة التي قد يدفعها أي سوري يريد زيارة سوريا عبر “الترانزيت” العديد منهم من الإقدام على هذه الخطوة.

في حين، لا يمكن لمعظم السورييّن المقيمين في شمالي سوريا، أن يوفروا الأوراق المطلوبة، ومنها التأشيرة وجواز السفر، كي يسجلوا على طلبات “الترانزيت” التي أعلنت عنها إدارة معبر “باب الهوى”.

الجدير بالذكر أن قسم الهجرة والجوازات في معبر “باب الهوى” يُوفر رابطاً للتحقق من حالات طلبات النقل عبر إدخال رقم الوثيقة، سواءً كان جواز سفر أو “كيملك” أو إقامة.


 


التعليقات