بغداد 6°C
دمشق 2°C
الجمعة 22 يناير 2021
مقتل ثلاثة عناصر من المليشيات الإيرانية بقصف مجهول شرقي ديرالزور - الحل نت
مليشيات إيرانية في دير الزور ـ إنترنت

مقتل ثلاثة عناصر من المليشيات الإيرانية بقصف مجهول شرقي ديرالزور


ديرالزور (الحل نت)- شهدت بادية #الميادين بريف دير الزور الشرقي  قصفاً جوياً نفذه طيران مجهول في ساعات متأخرة من ليل أمس الإثنين، استهدف موقعاً للمليشيات الإيرانية.

وقال مراسل (الحل نت) إن :«القصف الجوي استهدف موقعاً لمليشيا #زينبيون و#حزب_الله اللبناني في منطقة المزارع ببادية #الميادين ما أدى لمقتل ثلاثة عناصر وجرح أكثر من عشرة آخرين جراح بعضهم خطيرة، ما يرجح زيادة عدد القتلى ».

وفور القصف أسعف الجرحى إلى المشفى الإيراني بمدينة الميادين، وسط حالة من التوتر وإخلاء المليشيات لمقراتها وانتشارها بين منازل المدنيين خشية الاستهداف.

في سياق آخر، قُتل عنصر من مليشيا “زينبيون” وأصيب آخر بجروح بليغة مساء أمس، نتيجة انفجار لغم أرضي بالقرب من حاجز حي السماكة داخل مدينة الميادين.

وسبق أن استهدفت غارة جوية في 31 ديسمبر الفائت مقراً لميليشيا “فاطميون” في أطراف بلدة #الطيبة، ما أدى لمقتل أربعة عناصر وجرح سبعة آخرين وتدمير المقر بشكل كامل.

وشنّ طيران حربي مجهول الهوية في  27 من الشهر ذاته، غارة جوية استهدفت سيارة تابعة لمليشيات #الحرس_الثوري الإيراني، بالقرب من منطقة “مسبق الصنع” في أطراف مدينة #الميادين، وأسفرت عن مقتل عنصرين وإصابة آخر بجروح، تلاه قصف آخر استهدف سيارة أخرى بالقرب من نبع ماء “عين علي” أدى لمقتل ثلاثة عناصر وجرح ثلاثة آخرين.

وشهد يوم 24 من ديسمبر الماضي غارات مماثلة استهدفت موقعاً لمليشيا #فاطميون أيضاً في منطقة “الحاوي” المحاذية لمدينة الميادين، ما أدت لمقتل خمسة عناصر وإصابة تسعة آخرين.

وتنتشر الميليشيات الإيرانية في ريف دير الزور الشرقي، وتتعرض بشكل مستمر لغارات جوية تنفذها طائرات مجهولة يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي أو سلاح الجو الإسرائيلي.


التعليقات