بغداد 2°C
دمشق 0°C
الإثنين 25 يناير 2021
الممثل السوري "سامر إسماعيل" يهاجم نقابة الفنانين بسبب "حاتم علي" - الحل نت

الممثل السوري “سامر إسماعيل” يهاجم نقابة الفنانين بسبب “حاتم علي”


هاجم الممثل السوري “سامر إسماعيل” نقابة الفنانين والجهات المعنيّة بشؤون الفنانين في سوريا، بسبب طريقة التعاطي مع المخرج الراحل “حاتم علي” قبل وفاته.

وقال “إسماعيل” في تصريحات نقلتها مواقع معنيّة بأخبار الفنّانين إن: «حاتم علي عومل بطريقة قاسية، وتم فصله من نقابة الفنانين السوريين وإجباره على الهجرة حتى مات غريبا عن وطنه».

وأضاف إسماعيل في تصريحاته: «كمان هي المعاملة اللي تلقاها هيك مبدع لازم تضل حاضرة و نضل نتذكرها لنعرف كيف هي البلد بتتعامل مع اي حدا منيح و ايجابي».

وأشار الممثل السوري إلى حادثة فصل المخرج “حاتم علي” من نقابة الفنانين في سوريا، وقال: « العزاء الأكبر هو اجتماع السوريين بالحزن عليه، قائلا: “يمكن العزاء الوحيد لهيك مبدع كيف شكل غيابه نقطة تلاقي لكل السوريين بكل اطيافن»

وكان المخرج السوري “حاتم علي” توفي الثلاثاء من الأسبوع الماضي عن عمر ناهز 58 عاماً، وذلك إثر إصابته بنوبة قلبية، خلال وجوده في فندق الماريوت في حي الزمالك في مدينة القاهرة المصريّة.

وبحسب التقارير الطبيّة التي رافقت نقل جثته من المشفى فإن الوفاة كانت طبيعيّة نتيجة أزمة قلبيّة، في حين وصلت جثّته إلى دمشق صباح الخميس وشارك الآلاف في تشييعه بينهم مئات من الفنانين من جامع الحسن وسط العاصمة دمشق.

إلا أن مراسم التشييع غاب عنها الحضور الرسمي للحكومة السوريّة ونقابة الفنانين السوريين، حيث لم يسجل حضور نقيب الفنانين السوريين “زهير رمضان” أو أي ممثل عن إدارة النقابة.

وعرف المخرج السوري “حاتم علي” بحضوره المؤثر في الدراما العربيّة والسوريّة خصوصاً وله العديد من الأعمال الشهيرة التي حازت على متابعة واسعة من الجمهور العربي، وكان لها دوراً بارزاً في التأثير وتسليط الضوء على القضايا العربيّة الاجتماعيّة والتاريخيّة، وأبرز تلك الأعمال “التغريبة الفلسطينيّة والزير سالم” وغيرها.


التعليقات