بغداد 13°C
دمشق 8°C
السبت 16 يناير 2021
تركيا تُرسل ثلاثة أرتال عسكريّة إلى إدلب وضباط أتراك يستطلعون تل استراتيجي غربي حماة - الحل نت
طريق "حلب- اللاذقية" المعروف باسم "M4"- أرشيف (الحل نت)

تركيا تُرسل ثلاثة أرتال عسكريّة إلى إدلب وضباط أتراك يستطلعون تل استراتيجي غربي حماة


أرسلت تركيا اليوم الأربعاء، ثلاثة أرتال عسكريّة أحدها مُحمّل بمحارس مُسبقة الصنع اتجاه محافظة #إدلب شمال غربي #سوريا.

وأكَّدَ ناشطون محليون لمراسل (الحل نت) أن :«رتلان للجيش التركي دخلا ظهر اليوم من معبر #كفرلوسين باتجاه منطقة #جبل_الزاوية جنوبي محافظة إدلب، يضمان آليات عسكريّة بينها دبابات وناقلات جند، وأُرسلت بغرض تعزيز القواعد التركيّة في المنطقة».

وأضاف الناشطون، أن رتلاً ثالث مؤلف من 10 آليات كبيرة مُحمّلة بمحارس مُسبقة الصنع دخلت من الحدود التركية وسلكت الطريق الواصل بين بلدة #سرمدا ومدينة إدلب، لتتجه بعدها نحو أوتوستراد “حلب- اللاذقية” المعروف باسم M4.

وسبق أن صرح مصدر عسكري من #الجيش_الوطني المدعوم من #تركيا لمراسل (الحل نت)، أن «القوات التركيّة بدأت بوضع محارس مُسبقة الصنع على محيط أوتوستراد “حلب- اللاذقية”، والذي يمر ضمن محافطة إدلب، فيما أوكلت عناصر “الجيش الوطني” بمهام حراسة الأوتوستراد».

في سياقٍ متصل، ذكر ناشطون محليون لمراسل (الحل نت)، أن «وفد من ضباط أتراك دخل بلدة #قسطون الواقعة في منطقة #سهل_الغاب غربي #حماة واستطلع تل استراتيجي واقع وسط البلدة».

وأشار الناشطون إلى أن الهدف من الاستطلاع «إنشاء قاعدة عسكريّة تركيّة جديدة في المنطقة».

وسبق أن وقّع الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” ونظيره الروسي “فلاديمير بوتين”، اتفاقاً يقضي بوقف العمليات العسكريّة ضمن مناطق “خفض التصعيد”، بالإضافة إلى تسيير دوريات مشتركة على الأوتستراد نفسه.


 


التعليقات